تحميل كتاب خوارق اللاشعور pdf للدكتور علي الوردي مجانا

اسم الكتابخوارق اللاشعور
اسم المؤلفعلي الوردي
تاريخ النشر1996
حجم الكتاب 6.14 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب خوارق اللاشعور:

تعتبر خوارق اللاشعور إحدى خفايا الشخصية الناجحة، ويعتبر الدكتور على الوردى من الأوائل الذين كتبوا وتحدثوا عن هذه الاستراتيجية في كتاب خوارق اللاشعور، كانت النسخة الأولى من الكتاب عام 1951، ومن ثم تم تنقيحه واصدارة الطبعة الثانية عام 1996، وقد تم نشر الكتب في العديد من المكتبات العربية أهمها بيروت وبغداد.

الكتاب عبارة عن مجموعة دراسات على النفس البشرية منها مجال عبقرية الانسان، وما هي الأسرار التي قد توصل الانسان لهذه المرتبة، وما هو دور العقل الباطني في عملية التفكير وكيفية استثماره للوصول إلى درجة الكمال العقلي الممكن، يعد هذا الكتاب من أكثر مؤلفات الدكتور علي الوردي أهمية، حيث تزايد الطلب على هذا الكتاب بشكل ملحوظ في جميع الدول العربية، ولعله يشابه كتاب كيف تخطط لحياتك إبراهيم الفقي” من حيث احصائيات التحميل والطلب عليه في المكتبات العربية.

الكتاب متوفر الان عبر موقعنا الأول للكتب والمعارف والموسوعات العلمية العربية والمترجمة موزعة على عديد الأقسام: التاريخ، الأدب والشعر، السياسة، الاقتصاد، التنمية البشرية وعلم النفس والاجتماع وغيرها العديد والعديد من الأقسام المختلفة والتي تهم الانسان المثقف بالدجة الأولى.

يضم كتاب خوارق اللاشعور خمسة فصول موزعة كالتالي:

الإطار الفكري:

في حديث الوردي عن الإطار الفكري وضع أساساً له وتعريف خاص فهو ذلك الاطار اللاشعوري الذي يقيد التفكير الانساني ويحدد نظرته وتفكيره بمنظار معين دون الحاجة لمفهوم الابداع، ومع ذلك فإن الانسان لا يستطيع التخلص من هذا الإطار تبعاً لقيود نفسية وأخرى اجتماعية تحتم عليه التعامل مع اطار تفكيري محدد.

المنطق الارسوطاليسي:

وبالانتقال إلى مفهوم “المنطق الارسوطاليسي” ويهدف إلى جعل التفكير عملية معصومة من الخطأ، وفق منهاج ثابت يسود واقع متغير، أي أن المنطق بعيد عن الواقع، بينما تعد أهم النظريات المثبتة أن فهم الانسان لواقعه نتيجه تعايشه مع أفراد مجتمعه واختلاطه بهم وبمشاكلهم، الأمر الذي لم يشر إليه كتاب “خوارق اللاشعور”.

الإرادة والنجاح:

أما عن الفصل الثالث فكان عن الارادة والنجاح، وعن العلاقة الوثيقة بينها وبين الهدف الأسمى وهو وصول الانسان لبلوغ المرام، بمعنى آخر وكما تعلمنا في مدارسنا “من جد وجد ومن سار على الدرب وصل”، أي النتيجة كي تتحقق لابد لها من سبب معين أو مجموعة أسباب تقود إليها، وأن الضرر غالباً ما يتبعه عزيمة مضاعفة نحو الوصول.

خوارق اللاشعور:

خوارق اللاشعور كان عنوناً للفصل الرابع وكذلك عنوانا للكتاب ، حيث نصح المؤلف الفرد منا بضرورة الاصغاء إلى مجموعة من الحوافز التي قد تساهم في وصوله إلى مبتغاه وبشكل رئيس، كل هذا من أجل ألا تطغى عليه وتجعل منه آلة بيدها، لكن كا يؤكد عليه الوردي هو ضرورة الانتقاء بين هذه الحوافز قبل استخدامها لضمان نتائج أفضل.

النفس والمادة:

في الباب الخامس من كتاب خوارق اللاشعور بين الكاتب العلاقة بين المادة والفكر، وأكد أن الفكر هو المسيطر على الجسد، فاحمرار الوجه نتيجة للخجل كمثال بسيط من حياتنا، كما أن الفكر يتأثر بالمادة ومثال ذلك المشروبات الكحولية التي تذهب عقل الانسان عند شربها والعديد من الأمثلة التي تؤكد تلك النظريات.

ختاماً نضع بين أيديكم روابط تحميل الكتاب pdf، وهي مرفوعة الان على أحدث السيرفرات العالمية لضمان عملها لكم على مدار الساعة وبشكل فعال دون حدوث أي طارئ قد يعرقل عملية التحميل، سواء هذا الكتاب أو غيره من الكتب والموسوعات العلمية والمعرفية وبحصرية اصداراتها لموقعنا.


السابق
تحميل كتاب خطة لعبة قوة المخ pdf برابط واحد
التالي
تحميل كتاب التوبة لابن تيمية pdf كامل برابط واحد

اترك تعليقاً