كتاب الاحتراق النفسي pdf ويلمار شوفلي
  • كتاب الاحتراق النفسي pdf ويلمار شوفلي

يعد كتاب الاحتراق النفسي pdf ويلمار شوفلي من الكتب التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص المهتمون في علم النفس، خاصة أن هذا الكتاب من الكتب التي تندرج ضمن فئة الحرب النفسية، وهو من الكتب التي أحدثت ضجة كبيرة، ومن خلال مقالنا اليوم عبر موقع الأول سوف نتحدث عن أبرز التفاصيل لهذا الكتاب.

ما هو كتاب الاحتراق النفسي للكاتب ويلمار شوفلي

يعتبر كتاب الاحتراق النفسي من الكتب القيمة والتي تحتوي على الكثير من المعلومات التي تتعلق في علم النفس، خاصة أن الكاتب ويلمار شوفلي يشرح من خلال كتابه ما هو الاحتراق النفسي، وقد قال أنه هو حالة من الانهاك أو الاجهاد العاطفي والجسدي والنفسي التي يعيشها الفرد.

والتي يمر بها الفرد بسبب عدم حسن تصرف الشخص مع ضغوطات الحياة، الناجمة عن الكثير من المواقف التي نعيشها بشكل يومي، وحتى يظهر الفرد قوته يبقى متماسكاً حتى ينهار ويحترق نفسيا، كما تحدث كتاب الاحتراق النفسي عن الأشياء المحترقة التي من الممكن أن تكون متماسكة من الخارج، لكن بمجرد لمسها أو النفخ فيها تنهار، لأنها في الأساس متهشمة ومنهكة من الداخل.

محتويات كتاب الاحتراق النفسي 

قدم كتاب الاحتراق النفسي للكاتب ويلمار شوفلي الكثير من الاعراض النفسية التي ممكن أن تؤدي بالفرد إلى الوصول لمرحلة الاحتراق النفسي، ومن هذه الاعراض الأعراض نفسية، وهي تلك الحالة من الإحباط والتشاؤم من المستقبل، التي من الممكن أن يصل لها الفرد نتيجة التفكير السلبي، والاحساس بالفشل، وهذا يجعل الإنسان يصل إلى مرحلة عدم وجود دافع لعمل أي شيء .

نتيجة عدم تحقيق بعض الطموحات، وذكر كتاب الاحتراق النفسي أن هناك أيضاً أعراض اجتماعية، وهي التي تتمثل في سوء علاقة الفرد بالآخرين، وهناك أيضاً أعراض صحية يشعر بها الفرد، مثل الصداع والانهاك والشعور بالتعب بشكل دائم، حتى أن فقدان الشهية وعدم القدرة على التفكير يؤثر على الصحة النفسية للفرد.

وتطرق أيضاً الكاتب في حديثه في كتاب الاحتراق النفسي عن الأعراض السلوكية التي من المحتمل أن تؤثر على سلوكيات الفرد، وهي التي تتركز في الانسحاب من المسؤوليات، وعدم الالتزام بالعمل والمواعيد، بالإضافة إلى عدم التعاطف مع الآخرين.

اسم الكتاب كتاب الاحتراق النفسي pdf
اسم المؤلف ويلمار شوفلي
تاريخ النشر غير معروف
حجم الكتاب غير معروف
القسم روايات عالمية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x