كتب موارد بشرية HR

كتاب مديرك من يكون النسخة الاصلية

Share Button

نبذة عن كتاب “مديرك من يكون”:

من منا لا يحب أن يعرف طبيعة مديره في العمل؟، وأن يفهم تركيبته النفسية جيدًا حتى يتسنى له التعامل معه بذكاء ومهارة؟، وأن يكتسب من فترة تواجده معه مهما كانت صعبة العديد من المواهب والملكات التي تصقله وتزيد من قدرته على العمل وتحسن مهارات تفادي المشاكل مع المديرين.

  1. في هذا الكتاب ستجد دليلًا هامًا عن أنماط الـــ ١٢ الذين ستقابل أحدهم أو معظمهم في نطاق عملك مهما كانت طبيعته، و ستتعرف على إجابة العديد من الأسئلة أهمها:
  2. مَا هم أنواع المديرين الـ ١٢ ؟
  3. كيف تهرب من فخ التنمية البشرية؟
  4. ما هي النصائح الثلاثون للتعامل مع المديرين؟
  5. كيف تدير مديرك ؟
  6. مديرك، مَن يكون ؟

بين المدير الغاضب دومًا والمدير الديجيتال والمدير الأسطورة وغيرهم ممن ستقابلهم، سوف يقدم لك هذا الكتاب الكتالوج الأمثل للتعامل معهم والاستفادة بالخبرة من تلك الفترة مهما كانت شاقة.

مقتطفات من كتاب “مديرك من يكون”:

بيّنت التحاليل التلوية العلمية أن هناك 11 صفة سيئة قد يظهرها المديرون، حيث يمتلك 54 بالمائة منهم ثلاثة منها على الأقل، إلا أن البعض من المدراء قد يتسمون بجميع الصفات الإحدى عشر. وفي حين أن أفضل طريقة لتقييم هذه الصفات تتمثل في اعتماد آليات استخراج بيانات دقيقة، غير أنه من الصعب إجبار مديرك على الخضوع لاختبار تقييم نفسي.
في المقابل لا يشارك معظم المدراء نتائجهم مع أعضاء فريقهم. في الأثناء، قد تساعدك المعلومات أدناه على تحديد الصفات السيئة لمديرك وكيفية التعامل معها.

خطوات النجاح في إدارة مديرك:

  • مديرٌ طيب يتقبّل الطيّب. إذا كان مديرك شخصيةً رديئة فإن الاقتراب منه دون ضرورة فكرة بشعة.
  • احتفظ بقائمة محدّثة و جاهزة للعرض تبين فيها المهمات المنجزة أو المبادرات الذاتية التي قمت بها حتّى تعرضها على المدير حيثما يسأل عن شؤون العمل وتقدّمه.
  • بعض الحلوى لتغري بها مساعدي مديرك، فإنّ هذا السكرتير ليس بوابة المدير وحسب بل هو القيّم على جدول مواعيده!
  • الاحترام والصورة الحسنة لا يمكن شراؤها بأية حال.

ننتظر الموافقة على النشر