كتب موارد بشرية HR

كتاب استشعر الخوف وقم بالعمل بطريقة ما سوزان جيفرز pdf كامل

Share Button

نبذة عن كتاب “استشعر الخوف وقم بالعمل بطريقة ما” بقلم الناشر:

.هل تخشى اتخاذ القرارات، طلب علاوة من رئيسك، إنهاء علاقة لا تشعر بالإشباع فيها، مواجهة المستقبل؟ أيا كان ما تخشاه، اليك فرصتك للتغلب على كل مخاوفك وللابد. في هذا الكتيب المعني بـ التحسين الذاتي، تمدنا الدكتورة سوزان جيفرز بتقنيات فعالة وأفكار ثاقبة ساعدت عدداً لا يحصى من الناس على احكام قبضتهم على مخاوفهم والمضي قدماً في حياتهم.

وصف محتوى الكتاب:

الحياة هي الاستفادة من الفرص وهذا الكتاب ساعد أناساً عدة، من رجال والنساء على تحقيق النجاح ،كما أنه كتاب كلاسيكي حديث، وهذه طبعة اليوبيل الفضي لهذا الكتاب الذي بيع منه أكثر من مليون نسخة، والذي ينصح به خبراء التنمية لانه مفيد لكل شخص يريد أن يتحرر، ويعيش حياة أكثر سعادة إنه كتاب نفيس ستحبه مثل الملايين قبلك، واستمتع بقراءته.

تقييم القراء لـ كتاب “استشعر الخوف وقم بالعمل بطريقة ما”:

الكتاب جيد وغير جيد. غير جيِّد لأن المؤلفة ذكرت أن حل مشكلة الخوف ليس لازماً أن نعود إلى جذورها التي كونتها. وشخصياً، أعتقد أن هذا إلى حد ما غير دقيق، أو يحتاج إلى تدقيق. لأنه كما ذكرت في غيرما كتاب أن أكثر مشاكلنا اليوم هي نتاج طفولتنا.

النقطة الأولى: بشكل شخصي أحببت الكتب التي تبدأ في حل المشكلة من أساسها بدلا من إعطاء أساليب وعلاجات لمعالجة الأعراض symptomatic treatment، وهذه الطريقة يستخدمها ( جون غراي في كتابه ما تشعر به ) وَ ( كيث هاريل في طريقة تفكيرك هي الأهم ) وغيرهما من الكتب.

النقطة الثانية: كثير أو أكثر أفكار الكتاب هي تماماً (١٠٠٪) أفكار كتاب كيث هاريل / طريقة تفكيرك هي الأهم، لكن طريقة عرض كيث كانت أفضل.
كذلك هناك أساليب شبيهة جداً في كتاب حقاً المريخ والزهرة لجون غراي.

النقطة الثالثة: الطبعة التي لدي قديمة ( صدرت عام ٢٠٠٥ ) لذلك بها أخطاء إملائية جعلتني أقرأ بعض الجمل مراراً وتكراراً.

ومع ذلك: لا أخفي أني استفدتُ من بعض النقاط استفادات كبيرة جدا جداً، فكل الانتقادات السابقة لا تعني أن الكتاب لا يصلح للقراءة ( وحسب اطلاعي لا يوجد كتب كثيرة أصلاً عن هذا الموضوع )، لكن هي كما ذكرت تجربة.

الكتاب من هنا