تحميل رواية برعاية دريكولا كاملة

برعاية دراكولا
اسم الكتاببرعاية دريكولا
اسم المؤلفسالي مجدي
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب10.4 MB
No votes yet.
Please wait...

نبذة عن رواية “برعاية دريكولا”:

برعاية دريكولا هي رواية رعب من تأليف برام ستوكر وقد أُلفّت في العصر الفيكتوري. دريكولا هو الأمير فلاد تيبيسوالملقب بـ دراكولا وتعني ابن الشيطان من مواليد مدينة سيغيوشوارا.

يعتبر الأمير فلاد تيبيس بطلا وطنيا في رومانيا لقيامه باحتواء الاجتياح التركي لأوروبا وقد حكم بين عامي 1456 و 1462 وكان موصوفا بتعامله الوحشي مع المسؤولين الفاسدين واللصوص وخصوصا المحتلين. و يدور الجدل حول العلاقة غير الأكيدة بين شخصية دراكولا التي خلقها الكاتب الايرلندي برام ستوكر عام 1897 وفلاد تيبيس ابن الأمير الروماني فلاد دراكول (الشيطان) اللقب الذي ورثه عنه.

تعليق عينة من القراء:

تعتبر رواية “برعاية دريكولا” قصة جديدة وموضوعها مختلف، خاصة أن هذه الشخصية تناولتها أعمال عديدة وأعتقد أن معظم القراء مثلي قد قرأوا الكثير عن شخصية فلاد ولديهم الكثير من المعلومات عنه مسبقا فهي مخاطرة لأي كاتب إن لم يأتي بجديد فيها وبفكرة مشوقة ولكن في هذه الرواية نجحت د. سالي في إعطاء روحًا مختلفة للرواية والشخصية الاسطورية ووصف القصر وطقوس العودة كما ان الشخصيات في الرواية اعجبتني جدا بـ اختلافها وتباين شخصياتهم.

وقد صدمت عندما اتهم ماركس بالقتل حيث كنت قد توقعت شخصين من البداية يكونوا احدهم المتآمر وسر اعادة فلاد وبالفعل كان أحدهم ولذا اسعدني صحة توقعي، لكن المفاجأة برواية الدكتورة ابتسام كان اروع ما جاء في الحبكة لأنه عكس كل التوقعات وهو ما اعطى ثراء وغنى للرواية، واعتقد انها لم تنتهي بعد واتمنى جزء اخر ما بعد العودة.

اقتباس عن رواية “برعاية دريكولا”:

تحدث اليوم عن رجل يعرفه الجميع، وهل يجهل أحدكم فلاد الوالاشي، أو الكونت دراكيولا كما نحب أن نطلق عليه، يبتسم البعض ويقول انه مجرد اسطورة بينما يصرخ البعض الاخر، أنه شخص حقيقي من لحم ودم, وله قصة شهيرة مع السلطان محمد الفاتح، لكن ماذا عن الحقيقة؟ هل تعلمها؟ وماذا عن مصاصي الدماء، هل هم مجرد حكايات لم تحدث أم أن هناك بالفعل مصاصي دماء في هذا العالم؟ وقبل أن تبتسم ساخرًا وتجيب تريث قليلا واستمع لي.
والأن ما رأيكم لو عدنا سويا لذلك العهد البعيد لنبحث سويا عن الحقيقة، لكن احذر فقد نفتح في بحثنا هذا أبواباً للجحيم لن يحتملها العالم، لو كنت مستعداً، فدعنا نبدأ.

التحميل من هنا


السابق
تحميل رواية انتيخريستوس pdf ل احمد خالد مصطفى كاملة
التالي
تحميل كتاب خزينة الأسرار في خصائص الدعوات والأذكار pdf كامل

اترك تعليقاً