Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
دعاء عبد الرحمن
  • كتاب ولا في الاحلام pdf

مقدمة عن كتاب ولا في الأحلام:

عندما نسأم عالمنا ونتمرد عليه، نكره هواءه الملوث بدماء أحبائنا وترابه المخلوط برفاتهم الطاهر، نحاول أن نبتعد عنه بأرواحنا قليلاً، نسبح في الخيالات الوردية التي يتم نسجها كيف ما تشاء، فننصر فيه الحق بحد القلم في كتاب ولا في الأحلام، ويتم قطع رقبة الظلم بالمداد، والشعور بالانتصار، والانتشاء ونحن نرى الباطل بتراجع ويخبو بين سطور الأوراق والأحلام كما في كتاب ولا في الأحلام.

وحسب كتاب ولا في الأحلام فإن تلك الأحلام التي تجذبنا لها برونقها ولا تتركنا إلا بعد أن تطعمنا الأمل، كما نسبح قليلاً فيها، ويندفع إلى ذلك الرونق الجذاب والذي يتم عرض هالة فيروزية تأخذنا إلى عالم اللامعقول، وتنسينا العذابات بين طياتها الخيالية، وقبل الرحيل إلى العالم الحقيقي الذي أصبح ما يحدث فيه، ولا في الأحلام.

اقتباس من كتاب ولا في الأحلام:

  • كان يا ما كان، في سالف العصر والأوان، ومن عصور مضت بعيدة وحضارات سحيقة، وكان هناك قصر مشيد في أعلى الربوة الكبيرة على أطراف المدينة كما جاء في كتاب ولا في الأحلام.
  • ترتفع حوله الأسوار لتفصله عن الأنظار، وحول الأسوار أبراج عالية تراقب الداخل والخارج من الأشرار، وبداخله بستان نبتت فيه الزهور والأشجار، ويعلوه قبة مرتفعة خطيرة شديدة الإنحدار حسب كتاب ولا في الأحلام.
  • القصر للملك المنصور، وهو الملك الذي ذاع صيته بعد توليه الحكم بشهور، وماتت زوجته الملكة وتركته وحيداً وحزيناً ولم يخفف عنه بعض أحزانه إلا ابنته ياسمينا، وهو ما ذكرته كتاب ولا في الأحلام وولده الأمير سيان حسب كتاب ولا في الأحلام.
  • كانت الأميرة ياسمينا بطلة كتاب ولا في الأحلام هي الأقرب إلى والدها الملك، وقد ورثت الأميرة جمال والدتها ورقتها ومكانتها الفريدة في قلب الملك، لذلك يحقد عليها أخيها الأمير سيان، ويكرهها ويتمنى إزاحتها عن طريقة ليمتلك قلب والده وحده، وليمتلك الحكم أيضاً وحده.
  • ليمتلك الحكم أيضاً وحده، ولقد كانت الأميرة تشعر بذلك وكم كانت تكره ضعفها أمامه لذا كانت تبغض كونها أنثى، رغم حسنها ورقتها إلا أنها بعد وفاة والدتها ظلت دائماً تحاول الظهور كقطة برية شرسة، وطغت ملامحها القسوة واللامبالاة، ولكن كل هذا لم يعد يكفي، وما زالت تشعر بالضعف، وما زالت أنثى رغماً عنها حسب كتاب ولا في الأحلام.

خاتمة كتاب ولا في الأحلام:

في ختام كتاب ولا في الأحلام يتم الحديث عن موافقة ياسمينا وخروجها بصحبة جاسر، من بين الجموع، وهو يلف كتفها بذراعه الصحيحة وهو يبحث بعينيه عن جسور، فأطلق صفيره المميز مما جعله يأتي إليه على الفور يتهادى ببطء بين الناس المتفرقة حوله حتى اقترب منه، وحملها معه على صهوة جواده، وانطلق بها إلى بستان بيته وحديقته التي يتوسطها بركة المياه المحاطة بالريحان، حيث مملكته الخاصة في كتاب ولا في الأحلام.

وفي نهاية كتاب ولا في الأحلام أتمنى من الجميع قراءة كتاب ولا في الأحلام والاستفادة من الأحداث الشيقة التي يحتويها، والتي تجعل منه من أفضل الروايات وأكثرها انتشار وشهرة بشكل كبير جداً.

اسم الكتاب ولا في الاحلام
اسم المؤلف دعاء عبد الرحمن
تاريخ النشر 2018
حجم الكتاب 8.65MB
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك