كتاب التوافق النفسي pdf
  • كتاب التوافق النفسي pdf

يبحث الكثير من هواة علم النفس عن كتاب التوافق النفسي pdf، وهو من الكتب القيمة التي تحتوي على الكثير من المعلومات التي تتعلق في علم النفس، ومن خلال هذا الكتاب القيم للمؤلف توماس، سوف تحصل على الكثير من المعلومات التي تهمك في علم النفس، وعبر موقع الاول سوف نقدم لكم المزيد من التفاصيل.

ما هو كتاب التوافق النفسي للكاتب توماس 

يعتبر كتاب التوافق النفسي أحد أبرز الكتب التي كتبها المؤلف توماس، وقد تم ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة العربية بواسطة المترجم إبراهيم سلامة، ومنذ ترجمة هذا الكتاب إلى اللغة العربية، تمكن أن ينال على إعجاب الملايين من القراء العرب المهتمون في علم النفس.

خاصة أن الكاتب اعتمد في كتابة كتاب التوافق النفسي على الأسلوب البسيط السهل البعيد كل البعد عن التعقيد، مما يعني أنه يمكن للهواة وغير الهواة في مجال علم النفس قراءة هذا الكتاب والاستفادة من المعلومات التي يتضمنها، خاصة أن عدد صفحات الكتاب يبلغ حوالي 292 صفحة، وصنف من ضمن قسم كتب علم الاجتماع.

محتويات كتاب التوافق النفسي 

يحتوي كتاب التوافق النفسي على الكثير من المعلومات القيمة، خاصة أن الكتاب ركز حديثه على نظرية تحليل المعاملات، وقد أكد الكاتب توماس في كتابه هذا أن الإنسان يمكنه أن يعيش التوافق مع نفسه ومع الآخرين عبر استخدام تحليل المعاملات.

كما عالج هذا الكتاب الانحرافات النفسية في الأدوار المختلفة للشخص في جميع مراحله العمرية، سواء كان والد أو طفل أو شاب راشد، وتحدث كتاب التوافق النفسي عن تحرير الراشد، ولكنه لم يقصد في هذا التحرير هو إلغاء سيطرة الوالد، بل كان الهدف هو تطوير شخصية الراشد وتطويرها ضمن قيود وشروط محددة.

كما ركز كتاب التوافق النفسي حديثه فيما يتعلق في كيفية اختيار إيجابيات كل من الوالد والراشد والطفل، وأكد الكاتب أن الشخص يصل إلى مرحلة النضج، عندما يقول عن نفسه أنا على ما يرام، ويقول عن الآخرين أنتم على ما يرام، فعندها تكون هذه هي أعلى مراحل النضج حسب النظرية التي اعتمدها الكاتب توماس في كتابه.

اسم الكتاب كتاب التوافق النفسي
اسم المؤلف د.يوسف قطامي
تاريخ النشر 2022
حجم الكتاب 270
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x