Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
حيونة الإنسان pdf
  • تنزيل كتاب حيونة الإنسان pdf كامل

تقديم المؤلف لـ كتاب “حيونة الإنسان”:

أعني: إذا كان الأمر كذلك، فكم فقدنا من كرامتنا و تضامننا الإنساني واحساسنا بانسانيتنا حتى صرنا نتعود الإذلال المحيط بنا، لنا ولغيرها؟! وحتى صرنا نقبل هذا العنف والتعامل غير الانساني الذي نعامل نحن به او يعامل به غيرها على مرأى منا في الحياة أو حين نقرأ عنه أو نراه على شاشات التلفزيون.

سنتجاهل اننا نحن نعامل غيرنا احيانا بهذه الطريقة: أولادنا أو موظفينا أو الذين يقعون بين أيدينا من أعدائنا مثلا، او السجناء الذين بين أيدينا، مفترضا أن بعض من يقومون بهذه المهام يمكن أن يقرؤوا ما اكتب.

وينعكس تعودنا على هذا الاذلال في اننا صرنا نعتبر تعذيب السجين أمر مفروغ منه، لم نعد نتساءل عن أثر ذلك التعذيب في السجين الضحية، حتى بعد خروجه من السجن، كما أننا لم نعد نتساءل عن أثر التعذيب على الفاعل، وهل يستطيع بسهولة ان يعود الى حياته اليومية العادية بعد خروجه من غرفة التعذيب، كما لو أنه خرج من المرحاض لكي يستأنف حياته، وهذه هي اول مرة أجمع بها أفكاري حول هذا الموضوع بعد محاولات عديدة ومقالات مبعثرة في أكثر من مكان.

قالوا عن كتاب “حيونة الإنسان”:

الكتاب قيم ولكنه مؤلم، وما يؤلم فيه أكثر عندما يشعر الإنسان أن ما ورد فيه ليس مجرد كلمات كتِبت في أسطر ونُشرت في كتاب لا علاقة له بالواقع، وبالتالي سينساها الإنسان مجرد إغلاقه للكتاب أو يعتقد أنها عبارة عن شطحات خيال من كاتب ذو مزاج سوداوي أو متشائم، المؤلم فيه عندما يكتشف الإنسان أنّه يعيش هذا بكل تفاصيله.

اسم الكتاب غير معروف
اسم المؤلف غير معروف
تاريخ النشر 2013
حجم الكتاب 3.49 MB
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك