Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
دعاء اليوم التاسع من شهر رمضان مكتوب 2018
  • دعاء اليوم الرابع والعشرين من شهر رمضان

ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر:

هاهي العشر الأواخر من شهر رمضان تظلل سماء المسلمين بنفحات الطاعة والتقرب إلى الله عز وجل في أفضل أيام الدهر كله، ولاشك أن لهذه العشر فضائل لا تعد ولا تحصى في مقدمتها أن بها ليلة القدر، تلك الليلة التي تساوي عمر الإنسان كله، لذا كان هذا المقال، للحديث عن فضل هذه الليلة وكيفية استقبالها، وأفضل الدعاء بها، إضافة إلى علامات قبول الصيام.

سميت ليلة القدر بهذا الاسم لسببين: الأول: أن الله سبحانه يقدر فيها أرزاق العباد وأحوالهم من السنة إلى السنة, فهي ليلة تقدير لشئون العباد، وطبعاً كل شيء قدره الله قبل أن يخلق الخلائق، والثاني: إنها سميت بليلة القدر، لأنها تقدر فيها الرحمات.. تقدر المغفرة والعتق من النار.

وهناك حديث شريف أورد أن النبي صلى الله عليه وسلم نزل عليه جبريل وأخبره بموعد ليلة القدر بدقة, فتوجه النبي إلى الصحابة ليخبرهم بما علم، وحين دخل المسجد وجد اثنين من الصحابة يتشاجران، فحين رأى ذلك غضب ونسي الموعد الذي أنبأه به جبريل لـ ليلة القدر، ومن هنا نستنتج أنه ما من تاريخ معين لهذه الليلة المباركة.

دعاء اليوم الرابع والعشرين من رمضان:

” أللّهُمَّ إنِّي أسألُكَ فيهِ مايُرضيكَ ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤذيكَ ، وَأسألُكَ التَّوفيقَ فيهِ لِأَنْ اُطيعَكَ وَ لا أعْصِيَكَ ، يا جواد السّائلينَ ” .

اسم الكتاب غير معروف
اسم المؤلف غير معروف
تاريخ النشر 2018
حجم الكتاب غير معروف
القسم كتب اسلامية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تم حذف رابط التحميل بناءا على طلب الكاتب
  • تعليقات الفيس بوك