كتب اسلامية pdf

تحميل كتاب جنة الدنيا نوف العنقري pdf مجانا

Share Button

نبذة عن كتاب جنة الدنيا :

يتناول كتاب جنة الدنيا معاني كثيرة للايمان في حياة الفرد والانسان المسلم حتى يحيا في هذه الدنيا بالشكل الذي يليق برسالة الاسلام، العديد من الأساليب انتهجها الكاتب في هذه الاصدار مثل استحضاره للأحاديث النبوية والشةاهد من القران الكريم والأحاديث المختلفة وأقوال السابقين من الحكماء والصالحين، لكنهم بالمجمل اجتمعوا على رسالة واحدة هي أن جنة الدنيا لا تكون إلا للمسلم فالكافر والعاصي لا يعلمان لذة هذه الجنة وهذه الحياة فقد أعمى الله قلوبهم لاقترافهم ما يغضبه جل في علاه، وجنة الدنيا لا تحتاج جهداً كبيراً منك عزيزي القاريء فالايمان كلنا نعرف أدواته وأركانه من قول وعمل فهو في مفهومه الخاص “اعتقاد بالجنان وقول باللسان وعمل بالجوارح”، تجدر الاشارة ان هناك الكثير من الكتب والموسوعات التي حثت على ضرورة التحلي بخلق الايمان مثل كتاب رحلة إلى الدار الاخرة.

كتاب جنة الدنيا الان متوفر في موقع كتاب pdf والاصدارات المختلفة، بإمكانكم الان الحصول على الكتاب بشكل مجاني من خلال الروابط المرفقة في الموضوع ادناه، وبإمكانكم تقييم حصيلة ما قرأتموه من خلال تعليقاتكم عبر هذا المقال.

اقتباس حوار مع “نوفف العنقري” حول كتاب “جنة الدنيا”:

1.هل يمكن إعطاؤنا نبذة عن شخصيتكم النبيلة لنعرف القراء بكم عن قرب؟
نوف بنت حمد العنقري تخرجت من كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية وانطلقت مع الأجيال نربي ونعلم ونشد العزم منذ 18عاما.

2. الإحساس بعدم القدرة على الدعوة كيف نقضي عليه؟
حين نجعل الجنة هدفا ونجدد الإخلاص وإنا ما خلقنا همل، وأن لابد من تحديد الهدف، فإما مستخلفين أو مستبدلين وأن الأمر ليس بالعسير ولا بالشاق ولو عسر فإن هذا طريق الأنبياء ونهايته مشرقة .

3. تواجه الداعية المبتدئة كثير من العقبات فتقف حائرة وتنتهي بإحباط  فما هي النصيحة التي تقدمينها لها؟
أما الإحباط فهو من الشيطان , ولا يشترط للدعوة القبول فقد يأتي النبي وليس معه أحد ويأتي النبي ومعه الرجل والرجلان .! وهم أنبياء .

4. ما هو السلاح الذي تتسلح به الداعية الصغيرة؟
السلاح (الدعاء) والقرآن وتدبره والقيام به وطلب العلم .

5. كيف لمن تـــــريد أن تخطو في درب الدعوة جذب الأفئدة ..؟
جذب الأفئدة لا يكون إلا بالخلق الطيب والسماحة واللين والابتسامة والــرفق ورسول الله صلى الله عليه وسلم خير دليل.

6. كيف لنا جميعاً أن نعمل ونحن نرى الكثير ولكننا مكبلون غير قادرين على الحركة كيف نتصرف ..؟
من جعل الجنة له هدفاً لا يــعـرف للتكبيل وفقاً أو مكاناً , فالنفس البادرة ترى الفرص الدعوية تتخطفها من كل مكان .

7. هل من الضروري وجود رفيق يعين على الطاعات أم إن الإنسان يستطيع السير بمفرده دون معين بعد الله ..؟
لا يعدم الإنسان من رفيق ولله الحمد والمنّة ما أكثرهم لا حرمنـاهم قال تعالى : { سَنَشُدُّ عَضُدَكَ بِأَخِيكَ وَنَجْعَلُ لَكُمَا سُلْطَانًا} (35) سورة القصص أحيانا لا نجد فإن لم نجد فلا خوف فما ظنكم بطريق يكون الرفيق معك هو الله جل جلاله .

السيرة الذاتية لـ “نوف العنقري” مؤلفة كتاب “جنة الدنيا”:

نوف بنت حمد العنقري تخرجت من كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية وانطلقت مع الأجيال تربي وتعلم وتشد العزم منذ 18عاما، لها العديد من المؤلفات مثل “رحلة بعد الغروب” وكتاب “جنة الدنيا” وهو الكتاب الذي نضعه بين أيديكم اليوم.
بإمكانكم الان تحميل الكتاب والاستمتاع بما يقدمه من نصائح وارشادات للمقبلين على الحياة وللمسلمين بشكل عام في وجبة دسمة أطلقت عليها الكاتبة نوف العنقري “جنة الدنيا“، موقعنا يضم العديد من الاصدارات المتنوعة والكتب الاسلامية بإمكانكم الاطلاع عليها لاحقاً بالتفصيل.

الكتاب من هنا