تحميل رواية أسفار الشياطين pdf لسامح شوقي النسخة الاصلية

أسفار الشياطين
اسم الكتابأسفار الشياطين
اسم المؤلفسامح شوقي
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب2.21 ميجا بايت
Rating: 3.7/5. From 10 votes. Show votes.
Please wait...

نبذة مختصرة عن رواية “أسفار الشياطين”:

رحلة شيقة من الرعب والتشويق والمخاطر تتنقل بين الأكاذيب والحقائق، وبين المخادعين والدجالين والمشايخ بين الرأي والرأي الآخر واستعراض رائع لاختلاف أساليب السحرة والدجالين وإختلاف تناول المشايخ لتفسيرات الاستحواذ والفتوى بخصوصها.
أجاد الكاتب وصف الأماكن التي كانت مسرح لأحداث الرواية والأشخاص بدون ملل. الشيخ سابق كان بطلاً حقيقياً في الرواية رغم إنتهاء دوره مبكراً وكنت أتمني أن يكمل القصة للنهاية.

خالف الكاتب التوقعات في عديد من المواقف بشكل لم يخرج عن المنطق، الرواية ممتعة وحبكتها قوية جداً، لا مجال للتوقع في قراءة أحداثها، وتركزت المفاجآت وتزاحمت في الصفحات الأخيرة منها.

بخصوص لغة الرواية كانت عربية فضحي جيدة والنهاية كانت أيضًا مفاجئة صادمة، وأحداث الرعب فيها جديدة غير مكررة.

أحداث رواية “أسفار الشياطين”:

الرواية تتحدث عن الجن، وهل له سلطان يتلبس البشر أو لا وهل يمكن التحكم فيه، لعنة أصابت أحد أبطال الرواية وهو الأستاذ رؤوف وزجته راندا، وكل من يتدخل لفك اللعنة يصاب بها، ومنهم شخصية مازن.
تدور الأحداث حول الطرق الممكنة لفك تلك اللعنة وهل حقاً طريق العودة الوحيد من عالم الجن هو الدم، ومن خلال الأحداث يظهر من هو صاحب اللعنة.
عيب الرواية الوحيد ان مصير أحد أفراد الرواية مبهم وبعض الأمور كانت غامضة وخصوصاً من ناحية البطل.

لغة جيدة و نهاية مفاجئة صادمة، بخصوص لغة الرواية كانت عربية فضحي جيدة، وأحداث الرعب فيها جديدة غير مكررة، تابعوها انتم وعبروا عن رأيكم بهذه الرواية من حيث المحتوى وحبكة الأحداث.

آراء القراء في أحداث الرواية:‎

*رواية رائعة مميزة استهلها الكاتب ببداية غامضة جاذبة للانتباه، اتضح بعدها أنها مجرد مذكرات يكتبها ليحكي قصة هجوم كيان شيطاني عاشها مع أسرة مقربة منه
تصاعدت الأحداث بشكل جيد حتي وصلت إلي ذروة كان يعتقد أنها نهاية الأحداث.
ولكنه يبدأ من جديد ليصعد بالأحداث مرة أخري إلي ذروة أعلي وظهور عقدة تشتبك فيها أحداث الرواية من البداية ليظهر ذلك الشيطان من جديد ثم تبدأ مرحلة حل اللغز إلي أن تنتهي الأحداث بمفاجأة في السطور الأخيرة ليست متوقعة.

*تم ترشيح هذه الرواية لقرائتها من قبل صديق عزيز، على اعتبار أنها رواية رعب ممتعة ، لكننى وجدت العكس فهي قصة مكررة لا تحمل أي جديد. بيت مسكون بـ جن و عفاريت.
أما فكرة الرواية فهى محاولة انتقام جنى اسمه نوردال من مجموعة أشخاص قاموا بمحاربته بواسطة وسيط و هو الشيخ سابق، لم يعجبنى تأجيل معرفة اسم البطل مازن بعد 80 صفحة تقريبا، وبـ قناعتي الشخصية فإن الرواية تصلح أن تكون قصة على الانترنت في المنتديات، على اعتبار انها قصة مكررة او رواية غير مكتملة، خاصة وان مصير الشيخ سابق ما زال مجهولًا.

لمناقشة الرواية من هنا لشراء الكتاب من هنا


السابق
تحميل كتاب وللجاسوسية فنون pdf النسخة الاصلية
التالي
تحميل رواية الزقوم pdf النسخة الاصلية

اترك تعليقاً