تحميل رواية لا شئ مما سبق pdf كامل مجانا

رواية لا شئ مما سبق pdf
اسم الكتابلا شئ مما سبق
اسم المؤلفأمير عاطف
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب48.21 MB
Rating: 3.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “لا شيء مما سبق”:

يوم واحد فقط يغير حياة بطل الرواية ويقسمها إلى نصفين متناقضين تمامًا، لتبدأ الأسئلة في طرح نفسها بقوة هل هو طيبٌ أم شريرٌ؟ ماكرٌ أم ساذجٌ؟ مسلمٌ أم مسيحيٌّ؟ جانٍ أم مجني عليه؟ حتى هو نفسه لم يستطع الإجابة عن هذه الأسئلة إلا بعد الخوض في رحلة تحبس الأنفاس مع كل حدث يقابله، صليب، وشم، قرآن، كاميرا، طبنجة ميري، كارت ذاكرة، صراخ، ضياع، وصمت.

جميع ما سبق ليس إلا أيقونات وتمائم تتشابك بها أحداث الرواية التي لا تهدأ، ويأخذنا فيها المؤلف عبر شخوصه الذين يمثلون نماذج تفنَّنت في صنع الفساد والانحلال، من خلال أحداث مُربِكة، مُرهِقة للأعصاب يغلفها التشويق والإثارة ولغة أدبية متقنة.

آراء القراء في رواية “لا شيء مما سبق”:

رواية ممتعة وتتميز بحبكة درامية محكمة، حيث يأخذك أمير من مفاجأة لأخرى بسلاسة ومهارة مما أعطى للقاريء متعة التشويق وعدم القدرة على التوقع على الإطلاق، وكثيرا ما شعرت أنني أشاهد فيلما لا أقرأ رواية.

الشخصيات جاءت متباينة ومختلفة وشخصية خالد الكحكي كانت جوهرة تاج الشخصيات لما ألمت به تلك الشخصية من تفاصيل، وجميع الشخصيات رسمت بعناية من حيث ردود أفعالهم ودوافعهم ولا أريد الحديث عنهم تفصيليا حتى لا أضيع على القاريء متعة المفاجأة.

الرواية ذكرتني نوعا ما بقصة مسلسل الرجل الآخر لـ “نور الشريف” نظرا لاشتراكهما في نفس التيمة الدرامية لكن هذا لا ينقص من الرواية بالتأكيد لأن تناول أمير للفكرة ومعالجته للموضوع جاءت مختلفة للغاية.

الأسلوب الأدبي للرواية:

الأسلوب الأدبي يحمل تطورا كبيرا عن رواية طارئ، وينم عن حصيلة لغوية عالية الجودة، الأمر الذي كان به شيئا من الإفراط نوعا ما، هو حالة حب خالد لزينة رغم معرفته القصيرة بها وهو رد فعل لم أراه مناسبا بشكل كاف لأنه من المفروض في ظل الظروف التي تعرض لها هذا الشخص ألا يثق بأحد ثقة عمياء.
حالة الحب من الممكن أن تكون مقبولة لو لم يكن هناك إفراطًا في جمل الحب بينهما أو على سبيل المثال أن يكون هناك شدا وجذبا في العلاقة بينهما دون أن نراه في حالة ولع بها.

السيرة الذاتية للمؤلف:

الكاتب أمير عاطف من مواليد القاهرة في 10 أكتوبر عام 1984، ليسانس آداب جامعة عين شمس قسم حضارة أوروبية، درس الأدب اليوناني واللاتيني وله عدة مقالات نقدية عن أعمال الكُتَّاب الإغريق القديمة، وهو الآن بصدد عمل مشروع أدبي يتناول فيه العلاقة بين آداب الشعوب في القرون الأولى.

له عدة روايات أهمها:
*رواية “طارىء” عن دار دوِّن للنشر والتوزيع صدرت في شهر سبتمبر 2014، وتم في أغسطس 2015 بيع حقوق تحويلها لفيلمٍ سينمائي.
*رواية أخرى بعنوان “لا شيء مما سبق” صدرت في يناير2016 عن دار دوِّن للنشر والتوزيع.
*رواية “لا تبدأ القتل” عن دار دوِّن للنشر والتوزيع في يناير 2018.

رابط التحميل من هنا


السابق
تحميل كتاب خزينة الاسرار الكبرى pdf كامل مجانا
التالي
رواية يا سلمى انا الان وحيد pdf

اترك تعليقاً