سير وتراجم ومذكرات

تحميل كتاب كفاحي لهتلر مترجم pdf مجانا

Share Button

نبذة عن كتاب كتاب كفاحي لهتلر مترجم pdf :

كفاحي هو كتاب من تأليف أدوليف هتلر، حيث جمع المؤلف بين السيرة الذاتية وبين نظرياته واستراتيجياته الأمنية والحربية، الكتاب عبارة عن مجلدين الأول تم نشره عام 1925م أما الثاني فقد نشر في عام 1926م بفارق عام واحد بين الكتابين، معظم ما ورد في الكتاب الأول تم خلال مكوث هتلر داخل السجن وقد كان عنوان الكتاب حينها “أربع سنوات ونصف من الكفاح ضد الأكاذيب والغباء والجبن” لكن دار النشر  نصحته باختصار العنوان ليكون “كفاحي” فقط، ولضخامة محتوى الكتاب تم نشره في مجلدين، وتم بيع 240 ألف نسخة ما بين العام 1925 و 1934، مع انتهاء الحرب العالمية الثانية كانت العدد النهائي لمبيعات الكتاب قد وصل إلى حوالي عشرة ملايين نسخة، وقد أهدى هتلر نسخاً مجانية من الكتاب لكل من المتزوجين والجنود.

“بيتر راوبال” ابن شقيق هتلر يسعى خلال هذه الفترة لاستعادة تصريح بنشر كتاب عمه “كفاحي”، ما أدى إلى نشوب نزاع وصلت تداعاياته إلى محاكم كل من بولندا والسويد، لكن سرعان ما تم تدارك الأزمة.
موقع الأول للكتب بدوره يوفر كفاحي لهتلر منعاً للفضول الذي انتاب الكثيرين حول فحوى هذا الكتاب، وما يحتويه من أسرار عسكرية وفي أي مرحلة مهما كان النزاع متقدماً فيها.

فصول كتاب “كفاحي” كما هي وبالترتيب:

المجلد الأول “الحساب”: في بيت والدي، عدد سنوات الدراسة والمعاناة في فيينا، اعتبارات سياسية عامة بناء على فترة فيينا، ميونيخ، الحرب العالمية، دعاية حرب، الثورة، بداية نشاطي السياسي، حزب “العمال الألمان”، أسباب الانهيار، الأمة والعرق، الفترة الأولى من تنمية “حزب العمال الألماني الوطني الاشتراكي”.

المجلد الثاني “الحركة الوطنية الاشتراكية”: الفلسفة والحزب، الدولة، الرعايا والمواطنين، الشخصية ومفهوم الدولة الشعبية (Völkisch)، الفلسفة والتنظيم، نضال الفترة المبكرة – أهمية الكلمة المنطوقة، الصراع مع الجبهة الحمراء، الرجل القوي هو أقدر لوحده، الأفكار الأساسية فيما يتعلق بتحديد ومعنى لواء العاصفة (Sturmabteilung)، الفيدرالية كقناع، الدعاية والتنظيم، المسألة النقابية، سياسة التحالف الألماني بعد الحرب، التوجيه الشرقي أو السياسة الشرقية، حق الدفاع في حالات الطوارئ.

لتحميل الكتاب الاندرويد من هنا

السيرة الذاتية لـ “أدولف هتلر” مؤلف كتاب “كفاحي”:

أدولف هتلر (1889- 1945) هو سياسي ألماني، كان زعيماً احزب العمال الألماني المشهور بـ “الحزب النازي”، تمكن من حكم ألمانيا خلال الفترة بين (1933-1945) وكان منصبه مستشار الدولة، اختارته مجلة التايم ليكون واحداً  من أكثر 100 شخصية مشهورة في تاريخ البشرية في القرن العشرين.

كتاب كفاحي الان متوفر من خلال موقع الأول للكتب وبإمكانكم تحميله من خلال الروابط المباشرة والمجانية المتوفرة أدناه، كما يمكنكم الاطلاع على كافة محتويات موقعنا من خلال ختلف الأقسام التي نعرضها لكم مثل الروايات العالمية أو القصص العربية وقصص الأطفال وكتب السير والتراجم وغيرها الكثير مما سينال اعجابكم فور تصفح هذه الأقسام، نسعد بكم وبزيارتكم.

رابط الكتاب