تنزيل كتاب سياحة في الشرق pdf لمحمد حسن النجفي القوجاني مجانا

اسم الكتابسياحة في الشرق
اسم المؤلفمحمد حسن النجفي القوجاني
تاريخ النشر1992
حجم الكتاب13.36 MB
No votes yet.
Please wait...

نبذة عن كتاب سياحة في الشرق pdf :

الكتاب يتحدث عن أحد رجال الدين القاطنين في مدينة النجف العراقية، الكاتب تحدث بسخرية واضحة عن المحطات التي مرت في حياة هذا الرجل، تفاصيل الحياة، واقع المدينة وحال رجال الدين في تلك الفترة، كما تحدث الكاتب عن واقعة مرت مع رجل الدين وهي مكانة معلمه الخراساني في قلبه، والعديد من الأحداث التي واكبتها أحداث الكتاب وطرحتها كقضية رئيسة احيانا وفرعية أحياناً اخرى، الكتاب كان بمثابة سيرة ذاتية لانسان قضى حياته في الكثير من المهمات ومن بلد لاخر، العديد من الأماكن جرى الحديث عنها خلال فصول الكتاب منها النجف، خراسان وغيرها الكثير من الأماكن والمواقع، الحالة الاجتماعية لرجل الدين الزاهد وتنقله بين الكثير من مستويات المعيشة كانت أيضا محط اهتماما الكاتب بشكل واضح.

الكتاب متوفر الان من خلال الموقع الاول للكتب والموسوعات وبإمكانكم تحميلها بشكل مباشر من خلال رابط التحميل المباشر، موقعنا يضم العديد من الكتب والإصدارات الهامة في مختلف الاختصاصات، كتب منوعة، روايات عالمية وعربية، كتب سياسية، سير وتراجم ،كتب علمية وغيرها الكثير من المجالات التي تنوعت الكتب والمؤلفات الخاصة بها، زوروا أقسام موقعنا لتكونوا دوماً مع كل جديد في عالم الكتب والمؤلفات العربية والعالمية.

اقتباس آراء القراء حول  “سياحة في الشرق”:

الكتاب شيق و جميل فهو يحكي السيرة الذاتية لأحد العلماء منذ الصغر وهو من الذين قضوا حياتهم في التحصيل العلمي و الهجرة من أجل التحصيل من بلد لآخر
حيث ان الكاتب يذكر فيه ان أباه حثه على طلب العلوم الدينية.
خلال قراءتك للكتاب ينتابك شعوران الاول هو الفخر و الاعتزاز حيث اننا منا أمثال هؤلاء العلماء الذين صبروا على الغربة والفقر و كما يذكر في كتابه عن فترة دراسته في النجف.
” . . حين يجن الليل كانت العباءة لحافي واثنتان او ثلاث طابوقات وسادتي وفي النهار يتحول لحاف الليل إلى عباءة مرة أخرى . . ”
و مما يذكره أنه سافر مشيا على الاقدام من مدينته قوجان الى مشهد و بعد فترة انتقل ماشيا الى اصفهان و بعدها ايضا ماشيا الى النجف الاشرف
و أما الشعور الثاني هو الحسرة و الندم حيث السؤال أين نحن من طلب العلم ؟ و نحن نمتلك ما نملك من وسائل الراحة و الرفاهية ما يسهل علينا طلب العلم
الكتاب يستحق القراءة ففيه الكثير من المواعظ و العبر.

السيرة الذاتية لـ “محمد حسن النجفي القوجاني” مؤلف كتاب “سياحة في الشرق”:

محمد حسن ابن باقر ابن الشيخ عبد الرحيم ابن الأغا محمد الصغير ابن الاغا عبد الرحيم الشريف الكبير، له العديد من المؤلفات والمراجع التي يعتمدها أهل المرجع الشيعي على اختلاف طوائفهم، وهو مؤلف الكتاب الذي نضعه بين أيديكم اليوم “سياحة في الشرق”.

الكتاب من هنا


السابق
تحميل رواية طه الغريب pdf محمد صادق مجانا
التالي
تحميل كتاب رحلة الى مركز الارض pdf مجانا

اترك تعليقاً