تحميل كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان pdf سعد بن تركي الخثلان
  • تحميل كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان pdf سعد بن تركي الخثلان

يعد كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان من الكتب الإسلامية والتي يمكنك التعرف على كافة موضوعات هذا الكتاب في المقال والذي ستتمكن من خلاله تحميل الكتاب من خلال الرابط المتاح من خلال الأيقونة المتاحة في نهاية المقال.

نبذة حول كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان

يتضمن كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان حوالي 40 درسا إسلامية في شهر رمضان وفضائل وآداب ومسائل ومواعظ وتوجيهات وكذلك نوازل معاصرة، للشيخ الأستاذ الدكتور سعد بن تركي الخثلان.

يقول الكاتب في كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان بأنه شهر رمضان وعشر ذي الحجة من مواسم مضاعفة الأجور والحسنات ومن مواسم التجارة مع الله سبحانه وتعالى.

وفي هذا الكتاب قد ذُكر نوازل الصيام والمسائل المستجدة فيه وجمع بين تبيان الأحكام الفقهية وبين الوعظ والتوجيه والإرشاد وكذلك بين سهولة العبارة ليكون مناسباً لكافة الشرائح مع تركيز مادته العلمية من غير تطوبل.

تحميل كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان

في الدرس الأول يتحدث المؤلف عن استقبال شهر رمضان ويتحدث فيه بأنه حل علينا ضيف كريم وموسم من مواسم التجارة مع الله فيه تُضاعف الحسنات وترفع الدرجات وتُكفر الخطايا وتغفر الزلات وتعتق الرقاب من النار.

ويقول الكاتب بأنه بالأمس القريب كنا على أعتاب رمضان الماضي والآن حل شهر رمضان وانقضى ومضت تلك الأيام، وما أسرع مرور الليالي والأيام، وهكذا يتصرم العمر وتمر أيامه دون أن تشعر.

ويوجه نصيحته فيقول: ينبغي لك مع دخول شهر رمضان أن تزيد من نشاطك في العبادة وفي الطاعات وفي الأعمال الصالحة وأن تكون حالك في رمضان أفضل من حالك في رمضان الماضي.

موضوعات كتاب عقود الجمان في دروس شهر رمضان pdf

يعد شهر رمضان فرصة لا تعوض وهو مناسب لأن يتفقد المسلم نفسه وعليك أن تحرص مع بداية الشهر أن تتخذ حاسماً مع نفسك بان تتزود بالطاعات وفي هذا القرار يساعد الإنسان على فعل الطاعات وهو العزيمة على الرشد والتي كان النبي إليها يدعو بها وتتخذ قراراً بتزويد الأعمال الصالحة في هذا الشهر.

اسم الكتاب عقود الجمان
اسم المؤلف سعد بن تركي الخثلان
تاريخ النشر 2023
حجم الكتاب 8.65 ميجا بايت
القسم كتب اسلامية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك