كتب متنوعة للقراءة – PDF

تحميل كتاب رحلة الى العالم الاخر pdf مجانا

Rating: 3.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب رحلة الى العالم الاخر:

كثيرة هي الحكايات التي سمعنا فيها عن أشخاص توقف قلبهم عن العمل ثم سرعان ما عاد للحياة، هذه الدقائق القليلة هي وبلا أدنى شك “موت مؤقت”، أصحاب هذه التجارب كان لابد من الحديث إليهم والاستفسار منهم عن اهم المحطات التيي مروا بها في حياتهم، ليرسم الجيل الجديد زالمقبل على الموت معالم تلك اللحظة التي يفترض بها أن تكون لحظة النهاية لا النهاية المؤقتة كالتي حظي بها قلة قليلة حول هذا العالم، قد يتوجس البعض ويصيبه شيء من الخوف لمجرد الحديث عن هذه اللحظة وما يرافقها من احداث، لكن كتاب “رحلة إلى العالم الآخر” اعتمد على منطق التدرج في طرح المعلومة دون أي فجائية في التعامل مع هذه الموضوعات.

التميز الذي أثاره باتريس فان إيرسل في كتابه رحلة إلى العالم الاخر كان اثباتاً جديداً لمفهوم قدرة الله عز وجل، تلك القدرة التي تفهمها قوانين الطبيعة والفيزياء، هذه القدرة هي ثقة بالله قبل ان تكون حدثاً عابراً يخضعه البعض في أفضل الحالات إلى دراسات ونقاشات سرعان ما تنتهي بانتهاء هذا الحدث.
اتلكتاب الان متوفر من خلال موقع الاول للكتب وبشكل مجاني دون اي مستحقات او رسوم مادية، عليكم الان بالروابط المرفقة أدناه وستكونوا على موعد مع هذا المحتوى الابداعي المسمى رحلة إلى العالم الآخر.

ملخص القُراء  لكتاب “رحلة الى العالم الاخر”:

كتاب يبحث في علم النفس، يتحدث لنا باتريس به عن الموت وعن الناس الذين واجهوا الموت وتوقف قلبهم و الرنين الكهربائي لمخهم ومن ثم عادوا للحياة، أول امرأة بدأت بتلك البحوث اسمها اليزابيث روس كوبلر وهي سويسرية الأصل ومن ثم انتقل البحث إلى علماء رجال أمريكيين.

كل من أولئك الأحياء الذين عادوا من رحلة الموت واجهوا حالة تدعى إن دي إي (حالة الاقتراب من الموت) وهي الحالة التي يخرج فيها الشخص من جسده ويرى جسده ممدد ومن ثم تمر عليه كل أحداث حياته، ومن بعدها يذهب في طريق مظلم، بعضهم يرى نور وآخرين يندمجون في ذلك النور.

الجميع يطلقون على هذا النور اسم النور الباهر الذي ينطوي على الحب الأعظم، كل شخص مر بتلك المراحل عاد لتتغير حياته رأساً على عقب فيصبح أكثر هدوءًا ولا يعود يهاب الموت، حاول علماء النفس ارفاق هذه الحالات مع محاولة العقل التشبث بالحياة، وقالوا بأنه لربما حالة لا شعورية يقوم بها العقل للتشبث الأخير بالحياة فيوحي له بتلك التهيؤات .

إلا أن الكاتب يتحدث أيضاً مع اقتراب النهاية عن اليوغا الهندية ويقول بأن هناك بعض من الأشخاص المتمرسين في اليوغا المتصالحين مع ذواتهم ممن يمارسون اليوغا قد وصلوا إلى ذات تلك الحالة من خلال إطلاق العنان للطاقات المتجمعة في أسفل النخاع الشوكي ضمن طريقة تدعى بـ ” يقظة الكوانداليني “

الكتاب من هنا