Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
  • قراءة كتاب السر the secret اون لاين

يعتبر قانون الجذب قانون معروف عالميًا، ينص على أن قوة الأفكار لها جاذبية قوية جدًا، فكلما زاد تفكيرك في الأشياء أو المواقف السلبية، زاد جذبك لها، وحدوثها معك.

يُعرف قانون الجذب بسر العظماء، وهو القانون الذي غير حياة الكثير من الناس، ويتمثل في استخدام الفرد لقواه العقلية للتركيز في الحصول على ما يريد.

بحيث مع السعي وراء الحلم والتفكير الإيجابي بشأنه، تزداد فرص تحقيقه، ولعمل قانون الجذب بنجاح يتطلب من الفرد أداء تمارين يومية تسمح له باستخدام قانون الجذب بفعالية.

قراءة في حياة الكاتب:

روندا بيرن من مواليد 12 مارس عام 1951، كاتبة ومنتجة تلفزيونية أسترالية، اشتهرت بكتابتها لكتاب وفيلم The Secret ، بحلول ربيع عام 2007، وقد بيع الكتاب بأكثر من 19 مليون نسخة و 2 مليون نسخة من الفيلم.

ووفقًا لـ مقال نُشر في 11 يناير من عام 2009 في مجلة فوربس، حقق الكتاب والفيلم معاً ما يقارب ثلاثمئة مليون دولار، كما حقق لها الكتاب لوحده فقط دخلاً يعادل اثني عشر مليون دولار في عام 2006.

مقدمة عن كتاب السر :

كتاب السر هو كتاب المساعدة الذاتية الأكثر مبيعًا لعام 2006، من تأليف روندا بيرن، واستعانت الكاتبة روندا بيرن فكرته من قانون الجذب، الذي ينص على أن التفكير الإيجابي يمكن أن يؤدي إلى نتائج أفضل في الحياة، مثل زيادة الثروة والصحة والسعادة.
واستطاع الكتاب أن يباع بأكثر من واحد وعشرين مليون نسخة، كما تمت ترجمته إلى 44 لغة، كما قامت الكاتبة قبل اصدار هذا الكتاب بإصدار فيلما وثائقيا بنفس الاسم، السر.

بحيث تقول الكاتبة فيه إن التفكير الإيجابي يمكن أن ينتج عنه نتائج إيجابية واقعية وملموسة في الحياة، فضلا عن الأفكار السلبية التي تجذب الأشياء السلبية في الحياة، وهذا ما ينص عليه قانون الجذب.

تلخيص مبسط لكتاب السر :

بشكل عام، يستند كتاب “السر” إلى حقيقة أن الكون بأكمله يحكمه قانون عام وهو قانون الجذب، الذي يزعم مؤلفوه أنه يعمل من خلال جذب الأحداث والأشخاص والخبرات والعديد من الأشياء الأخرى، التي تتوافق مع أفكار ومشاعر الشخص، بحيث يمكنك إنشاء أحداث تغير حياتك وتحسينها من خلال تفكيرك بها فقط.

قامت الكاتبة روندا بيرن بتبسيط اللغز الذي يحيط قانون الجذب، من خلال وصفه بأنه قانون محايد ودقيق مثل قانون الجاذبية، بحيث ترتبط طبيعة تفكيرنا سواء كانت جيدة أو سيئة ارتباطًا وثيقًا بمشاعرنا، ولا يحدث أن تكون مشاعرنا جيدة في نفس الوقت الذي تكون لدينا فيه أفكار سيئة، والعكس صحيح تماماً.

الدروس الأساسية في الكتاب:

قانون الجذب هو أحد أكثر المبادئ انتشارًا في العالم ككل، ولـ تتمكن من استخدام هذا القانون، يجب عليك أن تفكر فيما تريد تحقيقه، وليس فيما تريد تجنبه.

الخطوات الرئيسية الثلاثة لقانون الجذب هي السؤال، والإيمان، والتلقي.

قانون الجذب هو أحد أكثر المبادئ انتشارًا في العالم ككل.

في حين وضحت روندا بيرن الفكرة بطريقة جديدة وممتازة ومبسطة، والتي جذبت الجمهور بشدة، إلا أن قانون الجذب نفسه قديم بقدمنا، بحيث ينص قانون الجذب على أن ما تفكر فيه وتشعر به يحدد ما تقابله في حياتك، وهذا هو جوهر الحياة والكتاب بأكمله.

ففي كل مناحي حياتنا، علينا التفكير بإيجابية، وبطريقة متفائلة، لكي يجذبنا الطريق الى مرادنا، لا أن نفكر بطريقة سوداوية، تبعدنا كل البعد عن مبتغانا.

فـ السر كله يكمن بالإنسان وحده، بأفكاره ومشاعره، أنت وحدك فقط من يستطيع ايصالك لما تريد، فقط كل ما عليك فعله هو التركيز على ما تريد حصوله، لا على ما تريد تجنبه.

اسم الكتاب قراءة كتاب السر the secret اون لاين
اسم المؤلف روندا بايرن
تاريخ النشر 2006
حجم الكتاب 5.1 ميجا
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك