تحميل رواية حوجن pdf مجانا

حوجن
اسم الكتابحوجن
اسم المؤلف ابراهيم عباس
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب18.14 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “حوجن”:

رواية خيال علمي،حوجن وهي اولى إصدارات الكاتب والمخرج السعودي “إبراهيم عباس”، نشرت عام 2013، ونالت إقبالا جماهيريا كبيرا في جموع الوطن العربي، كما حصلت على نسبة مبيعات عالية جدا منذ صدورها إلى تاريخه حيث تجاوزت مبيعاتها أكثر من 40.000 نسخة منذ أول أسبوع من نشرها، وتم ترجمتها إلى اللغة الإنجليزية والإسبانية.

وفي ذات الوقت واجهت الرواية العديد من الانتقادات من قبل بعض النقاد. عن ماذا تتحدث رواية “حوجن”؟ وما سبب الضجة الكبيرة التي واجهتها؟ هذا ما ستعرفه عند قراءتها.

ما قاله قراء رواية “حوجن”:

  • رواية حوجن هي الرواية التي أثارت صخبًا ولم يكد يمر يوم دون أن اسمع احدى صديقاتي تتلفظ باسمها، تحمست للرواية جدًا خاصة وأنها تحكي عن الجن، ولأنني شغوفة جدًا بالتعرف على الثقل الثاني الذي كلف بالعبادة مثلنا معشر الإنس، ولحبي والفضول الذي يعتريني كلما سمعت قصصًا أو اوصافًا عنهم.
  • الرواية كـ نص أدبي كانت ركيكة بنظري، فتفاوت اللغة بين الفصحى والعامية لم يكن متقنًا مما أصابني بالتشويش احيانًا، كما أن القصة في مجملها ليست سابقة لزمانها او على الأقل لا تختلف كثيرًا عن القصص التي نستمع لها في مجالسنا بشكل متواصل بمختلف نسخها التي تهدف للإثارة وطرح الألغاز.
  • إسقاطات الكاتب على واقعنا وتحليل الأنفس البشرية وخيالات عقولهم وخاصة الدين والعلاقات كانت جميلة واضافت للرواية عنصرًا جميلًا غير عنصر “الجن” الذي كان هو جوهرها.

السابق
تنزيل كتاب حيونة الإنسان pdf كامل
التالي
تحميل كتاب حدثني فقال pdf كامل

اترك تعليقاً