تحميل كتاب اصحاب الاخدود pdf للكتاب رفاعي سرور
  • تحميل كتاب اصحاب الاخدود pdf للكتاب رفاعي سرور

تناقش الكتب الكثير من القضايا التي يرغب القارئ أحيانا بتفسيرها أو البحث عن شخص تستهويه أفكاره ويوضح له بعض الخفايا الكامنة بداخله، ويستمد القارئ ثقافته من الكتب، لذلك فإنه لا غنى للقارئ عن بعض الكتب، ويجب أن تكون في مكتبة كل القراء مثل كتاب أصحاب الأخدود.

كتاب أصحاب الأخدود

يعد كتاب أصحاب الأخدود من تأليف الشيخ رفاعي سرور، وهو من مواليد 1366 هـ، ويعد الراعي الأول للحركة السلفية الجهادية، وهو من العلماء القلة الذين قاتلوا من أجل الحق في وجه الطغاة.

وقد تحمل الشيخ الرفاعي تبعية هذا وتم زجه بالسجن والتعذيب وتم فرض عليه الإقابة شبه الجبرية لعدة سنوات.

لدى الشيخ الرفاعي ما يقارب 23 كتاب، من أهم مؤلفاته كتاب عندما ترعى الذئاب الغنم وهو من جزئيين، وقد تم ترجمته لعدة لغات أخرى.

وكتاب أصحاب الأخدود الذي لاقى رواجاً كبيراً وتم ترجمته لعدة لغات ولا زالت دور الطبع تطبع الكتاب حتى هذا الوقت.

وهو مؤلف كتاب قدر الدعوة، وكتاب علامات الساعة، وكتاب في النفس و الدعوة وكتاب التصور السياسي للحركة الإسلامية – المسيح دارسة سلفية .

الشيخ الرفاعي لديه العديد من الكتب القيمة، والتي ينبغي على كل داعية قراءته، وله كتاب علامات الساعة التي تناول فيها دراسة تحليلية شاملة لعلامات الساعة، مما جعله كتاباً متميزاً خاصة في طريقة العرض.

وغاص في هذا الكتاب بعدة مسائل تحليلية وأجاب عن مختلف الإشكاليات والملابسات بطريقة بارعة وهو أيضاً لديه نسختين.

كتاب أصحاب الأخدود

تحدث الرفاعي في هذا الكتاب عن قصة أصحاب الأخدود، فهي القصة التي وصلت الماضي بالحاضر والمستقبل وتحدثت عن صراع الحق والباطل وهو الصراع القائم منذ القدم ولا يزال باقياً حتى قيام الساعة.

فالقصة تحمل الكثير من الإشارات للسائر في طريق الحق إلى ربه على طريق الأنبياء وتبشرهم وتثبتهم على الحق وتعدهم بالجزاء الأوفى وهذا ما كان خلاصة الكتاب.

تناول الرفاعي في كتابه قصة أصحاب الأخدود التي وردت بالقران بشكل كامل وشرح العديد من تفاصيلها وأجاب عن عدة تساؤلات حتى أنه اعتبر أفضل تفسير لقصة أصحاب الأخدود والتي يمكن اعتمادها في شرح القصة لأي شخص.

اسم الكتاب تحميل كتاب اصحاب الاخدود pdf للكتاب رفاعي سرور
اسم المؤلف رفاعي سرور
تاريخ النشر 2021
حجم الكتاب 15 م
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك