كتب متنوعة للقراءة – PDF

تحميل رواية على مذبح الشهوات pdf كاملة جميع الاجزاء مجانا

No votes yet.
Please wait...

نبذة مختصرة عن رواية “على مذبح الشهوات”:

الرواية على جزئين كل جزء 500 صفحة تقريبًا، الاسم الاصلي لهذه الرواية هو “ام روكامبول” للمؤلف بونسون دي تريال، ولكن لا نعرف لما قامت شركات النشر بكتابة اسم المؤلف ميشال زيفاكو على غلاف الجزئين لهذا الكتاب.

أحداث رواية “على مذبح الشهوات”:

قبل أن ينزغ صباح يوم 15 نيسان من سنة 1545 وكان الناس ما يزالون يغطون في نومهم كأنهم يودون ألا ينتهي هذا الليل خوفا من بزوغ النها، وما يجلبه من متاعب في تلك الساعة دقت نواقيس الدير قبل أن ينبثق نور الفجر مؤذنة بالصلاة، فتهافت الرهبان إلى المصلى و كلهم من عباد الله الذين نذروا أنفسهم لله و الإنسانية.
و بينما الرهبان يصلون صلاة الفجر، كان حداد بقرب الدير قد بدأ أعماله و امتزجت أصوات مطرقته بأصوات الرهبان.

داغوبير كان حدادا و بيطارا في ذلك الدير و لكنه لم يكن من الرهبان، وهو فتى شجاع و من أهل النيل، يبلغ الثانية والعشرين من عمره، متين البنية، وافي الذراعين، قوي العضلات، تظهر عليه بوادر النيل والشجاعة بين عينيه و لا يخلو وجهه من الجمال، كان والده وأجداده إلى عهد بعيد يتوارثون هذا الاسم كما يتوارثون مهنة الحدادة و البيطرة في جوار الدير

ثم ان رهبان الدير كانوا يموتون و يحل سواهم محلهم فيه، كذلك هم أعضاء عائلة داغوبير فإنهم كانوا يتوارثون تلك المطرقة، وتلك الدكان، كما تتوارث الملوك التيجان.
ولهذه العائلة حكاية يتناقلها الناس كما يتناقلون أحاديث الخرافات وهي: ان جد هذه العائلة كان بيطارا يتصل تاريخه عام 1530، وكان للكهنة و النبلاء في ذلك العهد مطلق السلطان، فاتفق يوما ان حراس غابات الدير جاءوا بهذا الرجل إلى الرئيس مكتوف اليدين واتهموه أنه اصطاد ايلا في تلك الغابات.

السيرة الذاتية للكاتب “بونسون دي تريال”:

كاتبا فرنسيا. كان روائيا غزير الإنتاج، أنتج في ثلاثين عاما ثلاثة و سبعين مجلدا، و يتذكره الناس اليوم بإنشائه الشخصية الخيالية روكامبول، أعمال بونسون دو ترايل المبكرة تنتمي مباشرة لجنس الرعب القوطي مثل عمله “البارونة المتوفاة” (1852) هو قصة مظلمة لـ انتقام مروع في الغابة السوداء بألمانيا في القرن الثامن عشر، شبيهة بأعمال آن رادكليف، ترجمت الرواية من طرف “بريان ستانفورد” باسم “مصاص الدماء وابن الشيطان” عام 2007.

الرابط من هنا