تحميل رواية خمسين ظل اكثر قتامة pdf مترجمة كاملة

خمسين ظل اكثر قتامة
اسم الكتاب خمسين ظل اكثر قتامة
اسم المؤلف نــــــــــــــورســــــــــــــين
تاريخ النشر2016
حجم الكتاب 179.63 MB
Rating: 4.0/5. From 4 votes. Show votes.
Please wait...

نبذة مختصرة عن رواية “”:

خمسين ظل اكثر قتامة هي رواية إغرائية ورومانسية من تأليف الكاتبة البريطانية (إي أل جيمس)، الرواية هي الأولى ضمن ثلاثية خمسون درجة التي تتبع بـ تعمق العلاقة بين الخريجة الجامعية، أناستازيا ستيل، ورجل الأعمال الشاب الملياردير كريستيان غراي.

الرواية معروفة بمشاهدها الإغرائية الصريحة التي تتضمن ممارسات جنسية تنطوي على العبودية، الانضباط والهيمنة، الخضوع، السادية، الماسوشية.

الرواية الثانية والثالثة خمسون درجة أكثر قتامة (Fifty Shades Darker) صدرت في 2012، وتربعت خمسون درجة من الرمادي على قوائم الكتب الأكثر مبيعاً حول العالم، من ضمنها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

باعت السلسلة أكثر من 100 مليون نسخة عالمياً وترجمت إلى 52 لغة، وسجلت رقم قياسي في بريطانيا بكونها أسرع كتاب جيب على الإطلاق، لكن الاستقبال النقدي للرواية كان معظمه سلبي. أصدرت يونيفرسل ستوديوز فيلم مأخوذ عن الكتاب في 13 فبراير 2015.

فيلم يسرد أحداث الرواية:

إن فيلما مثل “Fifty Shades of Grey” يبدو من قراءة مراجعات النقاد التي كتبت عنه و استعراض مقالات الرأي التي تناولته بالنقد و التحليل كما تناولت الرواية المأخوذ منها قصة الفيلم والتي كانت في مصاف الروايات الأكثر مبيعا في نيويورك، جميعها تُعطي انطباعا على أنه فيلم من نوعية “البورنو – Porno” وقد يصاب أي شخص طبيعي أثناء مشاهدته بالتقزز و الرغبة في إغلاقه على الفور.

تعرض بطل الفيلم وهو طفل لإيذاء جسدي جسيم من قبل مربيته جعل منه “ساديًّا” أو ما يطلق عليه “Sex addict”، ولكن بطريقة رهيبة تمعن في الإيذاء الجسدي لشريكة المضاجعة، وهو ما يحاول أن يجد له منفذًا، ربما قصد صناع الفيلم تجميل الحقيقة المشوهة عبره، باختيار الشريكة التي ترتضي مثل هذا الجحيم والاتفاق معها على شروط تمت صياغتها في “عقد” تستطيع من خلاله التعديل في شروط “الضرب أو الإيذاء”.

وتشير إحدى الدراسات الأمريكية أن الأطفال الذين يتعرضون لحوادث اغتصاب في صغرهم، تترسخ في نفوسهم رغبة ملحة في إيذاء الذات والآخرين معًا!، لكن مع قلة الحيلة على الإيذاء فيجد أن ممارسة الجنس مع الغرباء شيئًا قد يحقق له مراده! فهم سيكبرون إما مرضى نفسيين (مدمنيين على إيذاء الذات).

أما كريستين فقد كان رجلًا طيبًا يقف على أرضية أخلاقية نوعًا ما، لكن ليس كل التعساء الذين تعرضوا للتنمر في العالم محظوظين مثل “أنستازيا” التي تنجح في مغادرة الوغد “كريستن” للأبد!.


السابق
تحميل رواية حالة توحد لمحمود أمين pdf النسخة الاصلية
التالي
تحميل رواية اعترافات مضيفة جوية pdf النسخة الاصلية

اترك تعليقاً