كتاب فيرجسون مترجم pdf

اسم الكتاباليكس فيرغسون
اسم المؤلففيرجسون مترجم
تاريخ النشر1990
حجم الكتاب3.24 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

دراسة نقدية لكتاب السير الذاتية لـ اليكس فيرغسون:

طلب زبون استعادة نقوده بعدما أشار إلى وجود أخطاء واقعية في كتاب السيرة الذاتية للسيد اليكس فيرغسون الذي تقاعد في الصيف بعدما أدار فريق الشياطين الحمر لمدة 26 عاماً.

والكتاب عبارة عن ملخص حياته المهنية المعنون “سيرتي الذاتية” ،فكان الأسرع مبيعاً في المملكة المتحدة في صنف الكتب غير الأدبية منذ تاريخ بدء التسجيل، وبعيت 115547 نسخة منه في أول أسبوع من طرحه في الأسواق.

ولكن القراء لديهم عيوناً كالنسر فقد رصدوا ما لا يقل عن 45 خطأ واقعياً في الكتاب الذي يقع في 402 صفحة، ما دفع دار النشر “هودر وستوكتون” إلى دفع تعويضات لقارئ ساخط واحد.

وقال المدير التنفيذي للدار جيمي هودر ويليامز إنه وافق على طلب الزبون بإرجاع الكتاب، ووافق على ارجاع المبلغ كاملا مقابل إعادة كتاب السيرة الذاتية لفيرغسون.

وأضاف ويليامز “في الواقع قمنا خلال مراحل عدة بالتحقق من المعلومات الموجودة في هذا الكتاب مع الاطلاع على أرشيف مانشستر يونايتد، وكذلك مع مدققين مختصين لتقصي الحقائق عن كرة القدم، وعلى الرغم من أننا قمنا بعدد كبير من التصويبات، إلا أننا بصراحة لم نتقن كل شيء، ويجري حالياً سرد التصحيحات المحتملة والمفيدة حتى الآن وسيتم ادراجها في الطبعات المستقبلية للكتاب”، وقد أعرب المدير التنفيذي عن أسفه للزبون لمثل هذه الأخطاء لأن إنفاقه على الكتاب لم يستحق العناء”، وطالبه بإعادة الكتاب إلى عنوان المقر الرئيسي لدار النشر.

بعض من الأخطاء التي وردت في كتاب فيرغسون:

  • إدعائه أن المدافع ريو فرديناند كان قد تألق بصورة رائعة أمام نادي مانشستر سيتي في مباراة الإياب للدور قبل النهائي (من كأس رابطة المحترفين/ كارلينغ كاب) في عام 2009 في أولد ترافورد، لكن الصحيح أن هذه المباراة أقيمت في العام 2010.
  • الخطأ التاريخ الفادح أيضًا للمدير الفني السابق لمانشستر يونايتد هو ذكره أن قام بتركيب جهاز تنظيم ضربات القلب في أبريل 2002 بينما في الحقيقة قد أجريت هذه العملية في مارس 2004.
  • وذكر في الكتاب أيضاً أن أول مباراة للأسطورة رايان غيغز مع الشياطين الحمر كانت عندما كان في 16 من عمره، لكن في الواقع لعب لاعب خط الوسط للمرة الأولى مع النادي عندما بلغ 17 عاماً.

والآن لا خيار أمام كل من يخلف اليكس فيرغسون في قيادة الشياطين الحمر سوى أن يسير في شارع يحمل اسمه ويمر من أمام نصب نحت على هيئته ليستلهم قصة نجاح هذه الأسطورة الخالدة، والتي خلّفت إنجازات سيذكرها التاريخ وستعمل الكتيبة الحمراء باستمرار على حفظها وتعزيزها بألقاب أخرى.

كتاب اليكس فيرغسون متوفر الان مجانا لدى موقعنا الأول للكتب والمعارف ومن خلال روابط مجانية مرفقة أدناه، تابعوا هذا الكتاب وأبدوا لنا بآرائكم حول كل ما تجدونه في هذه الصفحات التاريخية الثمينة.

الكتاب من هنا


السابق
تحميل كتاب الجثة الخامسة لحسين السيد
التالي
تحميل كتاب قواعد اللغة السينمائية pdf برابط مباشر

اترك تعليقاً