تحميل كتاب فن الكلام pdf إيهاب فكرى
  • تحميل كتاب فن الكلام pdf إيهاب فكرى

يبحث عدد كبير من الأشخاص عن رابط تحميل كتاب فن الكلام للمؤلف إيهاب فكرى ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث بالتفصيل حول هذا الكتاب وأبرز المعلومات الواردة عنه.

نبذة حول كتاب فن الكلام

كتاب فن الكلام للمؤلف إيهاب فكرى وهو أحد الكتّاب المهتمين في مجال تنمية القدرات الإدارية في مصر، ولكن لم تكن خلفيته الأكاديمية هي وحدها التي دفعته للاهتمام بهذا العلم وذلك لأنه حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال والماستر في ذات التخصص والدكتوراه أيضاً.

ولكن له أيضاً خبرة طويلة في تولي المسئوليات المهمة مع شركات كبرى ومتعددة الجنسيات وله عدة مساهمات في عدة مجالات إدارية وتدريب ومحاضرات عامة.

تفاصيل كتاب فن الكلام للكاتب إيهاب فكرى

يبدأ الكاتب كتابه في الحديث عن حوار بين أب وابنته التي تطلب هاتفاً ولكنه يرد بالرفض وهي تقول له بأنها لن تطلب أي شيء في هذا المنزل وهو يجيب بأن هذا أفضل شيء، ويقول الكاتب بأن هذا هو حوار عادي في أي منزل وكذلك النتيجة عادية.

وذلك لأن الفتاة طلبت من والدها أقصى ما تتمناه على الرغم من أنها متأكدة من الإجابة بالنفسي وهو يرد بهذا الرد على الرغم من أنه متأكد أنه سيكون مزعجاً لابنته.

يتضمن كتاب فن الكلام على 4 أبواب، يتحدث الباب الأول عن فن الاستماع والباب الثاني عن مقاطعة المتكلم والباب الثالث عن الفرق بين الجدل والنقاش والرابع عن دائرة العشم.

تحميل كتاب فن الكلام pdf كامل

ويضع الكاتب ايهاب فكرى في كتاب فن الكلام 7 محطات، وفيها يستعرض أهم المواقف والحالات الخاصة التي يجب النظر والاهتمام بها، ويقول بأنه يهتم في هذا الكتاب أن يجذب القارئ إلى قيمة الكلمة التي ينطق بها، ويسلط الضوء على أن لكل كلمة أثر على الحالة النفسية؟

ثم يضرب مثالاً على حوار يدور بين المريض والطبيب فيقول بأنه بالعادة يتكلف المريض المرح من اجل مدارة القلق في حين يكتب الطبيب الدواء للمريض دون أن يشرح له حالته ويحدد له موعد المراجعة وهذا الأمر يجعل المريض يخرج من عنده وفي رأسه مليون فكرة سيئة.

اسم الكتاب تحميل كتاب فن الكلام
اسم المؤلف إيهاب فكرى
تاريخ النشر 01 يناير 2009
حجم الكتاب 101
القسم سير وتراجم ومذكرات
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x