كتب موارد بشرية HR

تحميل كتاب طريقة تفكيرك هي الاهم pdf

Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب “طريقة تفكيرك هي الأهم” للكاتب “كيث هاريل”:

الكاتب كيث هاريل قدم عبر كتابه “طريقة تفكيرك هي الأهم” عشر خطوات لتغيير نمط حياتك وتحويل توجهك إلى واقع ملموس، حيث يقول المؤلف: إن أعظم جهاز كمبيوتر في العالم هو الكمبيوتر البشري والبرمجة التي تحركنا تأتي عبر ما نسمع ونبصر ونقول، إذ من الممكن أن تتم برمجتنا لننجح أو برمجتنا لنفشل.

إن ما نبصره من خلال بوابة العين يذهب مباشرة إلى قلوبنا ويترك تأثيراً عميقاً على حالتنا المزاجية وصحتنا النفسية، وبالمثل فإن ما نسمعه له قدرة على أن يرفع معنوياتنا أو يلقي بنا في الحضيض، وأخيراً فإن بوابة الفم تتكلم بما وقر في القلب.

وأورد المؤلف وتحت عنوان توجهك هو مرآتك، مقولة للأديب برنارد شو تقول: إن الناس دائماً يلومون ظروفهم على الأحوال التي هم عليها، أما الناجحون في الحياة فهم الذين ينهضون ويبحثون عن الظروف التي يريدونها وإذا لم يجدوها فإنهم يصنعونها.

كما قال هاريل عن التحفيز الذاتي: إن أول خطوة لتحفيز ذاتك أن تكتشف حافزاً يحركك. والقاموس يقدم تعريفاً لكلمة حافز على النحو التالي: ما يستثير الإنسان ليأتي بفعل ما. إن الحافز يجعلك تأتي أفعالاً تغير بها وجه حياتك.. ومن المحفزات الأساسية الحب، وقاية النفس، الغضب، المكاسب المادية والخوف.

قراءة نقدية لكتاب “طريقة تفكيرك هي الأهم”:

في عالم المحاضرين المحترفين يبزغ نجم كيث هاريل لـ يحدث فرقا جوهريا فـ شركات مثل اي بي ام وبوينج تعلم ذلك، ولهذا فهو واحد من أكثر المحاضرين المطلوبين على الاطلاق.
وفي هذا الكتاب يطلع هاريل قراءة على الأسرار التي منحته المكانة التي ينعم بها الآن، وكذلك فانه يقدم لك ايها القارئ برنامجا يساعدك على تبني طريقة تفكير أكثر كفاءة وفاعلية وانتاجية أهمها:
يبحث عن طريقة لك لتفكر فيها و ليستوعب تفكيرك ثم يبدأ بك أنت لتباشر طريقك نحو التفكير الإيجابي اولا ثم الى موازنة تفكيرك بالمفكرين العظام.

الكتاب متوفر الآن من خلال الرابط أدناه، قراءة ممتعة نتمناها لكم، سواء كانت مع هذا الكتاب أو غيره من الكتب والإصدارات الأخرى.

 مناقشة الكتاب