تحميل كتاب بندقية للإيجار pdf كامل

كتاب تعليم التصوير الفوتوغرافي للمبتدئين
اسم الكتاببندقية للإيجار
اسم المؤلفباتريك سيل
تاريخ النشر2012
حجم الكتاب600.22KB
No votes yet.
Please wait...

نبذة عن رواية “بندقية للإيجار”:

في عام 1951 كشف صحفيان شابان هوية “العسكري الأسود” الذي كان جندياً سابقاً تم توظيفه مجدداً لتخويف المعارضين السياسيين بين عامي 1948 و1949 في مصر في عهد حكومة السعديين الأحرار.
لم يكن أحد يعلم عن حقيقته شيئاً سوى بتلك الصفة. لا أحد يعرف مكانه حتى توصل إليه هذان الصحفيان في إحدى المدن التابعة لأسوان في صعيد مصر، ونشرا قصته وعنوان مكانه في صحيفة كانت تصدر في ذلك الزمن.

لم تمر القصة مرور الكرام؛ إذ أصبحت عنواناً أدبيا للتعذيب وانتهاك الآدمية الإنسانية ضد المعارضين السياسيين، فقد استلهم الكاتب يوسف إدريس التفاصيل وجعلها محور روايته “العسكري الأسود” في عام 1962 التي تحولت إلى فيلم سينمائي ظل ممنوعاً من العرض حتى سمح به عام 1982.

أحداث من الرواية:

يبدو أن رواية “بندقية للإيجار” استهوت إمارة أبوظبي فجعلتها نواة لفكرة جيش مجهول، لا يتكلم “العربية” ولا تعرف الرحمة مكاناً في قلبه، ولا يدري أحد له هوية أو مكاناً.
استأجرت جيشاً بألوان وسحنات مختلفة وجعلته بديلاً لجيشها الوطنى، أوكلت له مهمة حماية أمن حكامها وقصورهم وناطحات السحاب نظير أجور شهرية، وأوكلتهم للقيام بعمليات تعذيب المعارضين على غرار ما كان يفعله “العسكري الأسود”.

ليس طبيعياً أن تستأجر دولة جيشاً كاملاً، في حقيقة الأمر من المرتزقة، ليكونوا بمثابة جيش وطني لها يدافع عن الحدود ويقوم بمهام خارجية أبرزها في اليمن، حيث يسيطر على جزر استراتيجية ويفرض كلمته على عدن باسم دولة الإمارات.

اقتباس عن رواية  “بندقية للإيجار”:

كان إنذار الأمم المتحدة لصدّام حسين ينتهي في منتصف الليل يوم 15 كانون الثاني يناير 1991. وفي غضون ساعات من انتهائه كان من المخطّط لعاصفة الصحراء ان تدمّر العراق بعنفٍ وشراسةٍ.
في الليلة التي سبقت الموعد النهائي، في السابعة مساء 14 كانون الثاني يناير طلب ابو إياد صلاح خلف رئيس مخابرات منظمة التحرير الفلسطينية سيارته المرسيدس المصفحة ضد الرصاص ليذهب به سائقها من مكتبه وسط تونس الى منزل المسؤول عن أمن فتح هايل عبد الحميد أبو الهول الذي كان عاد قبل ذلك بيوم من بغداد مع ياسر عرفات.

التحميل من هنا


السابق
تحميل كتاب لماذا نغفر pdf كامل
التالي
كتاب مع النبي أدهم الشرقاوي pdf كامل

اترك تعليقاً