Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • تحميل رواية عيون الظلام pdf للكاتب الأمريكي دين كونتز

رواية عيون الظلام pdf وهي رواية للكاتب الأمريكي نُشرت عام 1981 حيث أثبتت مؤخرًا أنها قرأت المستقبل وتوقعت الأحداث المروعة التي تحدث في الصين بعد انتشار كورونا فيروس.

وتتحدث الرواية عن فيروس ينشأ من مدينة ووهان الصينية ، وينتشر خارج نطاق السيطرة، وهو بالضبط ما حدث مع فيروس كورونا، الذي يمثل اليوم تهديدًا عالميًا.

تدور أحداث الرواية في ووهان، حيث يقوم العلماء في مختبر للجيش الصيني بتطوير فيروس جديد كجزء من برنامج الأسلحة البيولوجية الصيني، وسوف ينتشر هذا الفيروس المسمى ووهان-400 قريبًا ويخرج عن نطاق السيطرة.

بطلة الرواية هي أم ثكلى ، بسبب وفاة ابنها الغامض مع رفاقه في رحلة تخييم، وبعد مرور عام على وفاته، قررت الذهاب إلى الصين للتحقق مما إذا كان ميتًا حقًا، بعد أن تلقت العديد من الرسائل الغريبة بأن ابنها لا يزال على قيد الحياة، نجحت أخيرًا في تعقب ابنها الذي كان محتجزًا في منشأة عسكرية بعد أن أصيب عن طريق الخطأ بفيروس تم تطويره داخل مركز أبحاث ووهان.

لا تخلو الرواية من عنصر المفاجأة ، مما سيحفزك على إكمالها في جلسة واحدة، وقد حصلت على 4 نجوم من أصل 5 في Goodreads، في إشارة إلى أن أحداث الرواية التي كتبت قبل 39 عامًا متشابكة بشكل مثير للاهتمام مع الواقع حيث تم إطلاق الفيروس في “عيون الظلام” من مدينة ووهان الصينية ، كما بدأ كورونا من المدينة نفسها. أفيد في الرواية أن المختبر الذي نشأ منه الفيروس يقع خارج ووهان، وهي مصادفة مثيرة للاهتمام، لأن معهد ووهان لأبحاث الفيروسات الذي يضم مختبر الدرجة الرابعة الوحيد للسلامة الأحيائية في الصين، والذي يدرس أخطر الفيروسات يقع أيضًا خارج مدينة ووهان على بعد 32 كيلومترًا، مع العلم أن هذا المختبر افتتح في عام 2017، أي بعد إصدار الرواية منذ سنوات عديدة.

قد يكون تطوير فيروس ووهان -400 داخل مصنع أسلحة بيولوجية نقطة خلاف مهمة بين الرواية والواقع، لكن بعض المؤمنين بنظريات المؤامرة اقترحوا أن فيروس كورونا ربما تم تطويره أيضًا بأيدي بشر. انتشرت شائعات بأن فيروس كورونا من صنع الإنسان على الأرجح من معهد ووهان لأبحاث الفيروسات، لكن العلماء دحضوا هذه الشائعات لاحقًا، مؤكدين أن كورونا ليس سوى تطور لفيروس آخر، ولم يتم تحريره من قبل البشر أو الآلات.

اسم الكتاب تحميل رواية عيون الظلام pdf
اسم المؤلف دين كونتز
تاريخ النشر 2020
حجم الكتاب 17.6
القسم روايات عالمية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك