كتب تاريخ pdf

تحميل كتاب الاخوان وانا pdf برابط واحد

No votes yet.
Please wait...

ملخص كتاب الاخوان وانا :

يلخص “كتاب الاخوان وأنا” حياة التنظيم العالمي للاخوان المسلمين منذ نشأتها وأبرز الأسرار التي رافقت هذه الجماعة بحسب وجهة نظر وتحليلات اللواء فؤاد علام وكيل جهاز مباحث أمن الدولة الأسبق في مصر، الكتاب أثر حالة كبيرة من الجدل في الشارع المصري والعربي بشكل عام، فقد تم الكشف من خلاله عن العديد من المعلومات السرية التي تخص الجماعة وكواليس تأسيسها.
بدورها نفت جماعة الاخوان المسلمين الكثير من المغالطات الواردة في الكتاب حول تاريخها وتاريخ نشأتها، مؤكدة أن الكتاب هو إحدى ألاعيب جهاز أمن الدولة المصري، لضرب جماهيرية الجماعة التي حظت على تأييد واسع خلال السنوات الماضية، وقد دعت كل من يريد التعرف على تاريخها قراء ة الكتب الموثوقة أمثال كتاب “الاخوان المسلمون احداث صنعت التاريخ” تأليف محمود عبد الحليم.

كل هذه المعلومات والملفات التي ادعى الكتاب الكشف عنها كانت دافعا لنا في موقع الأول للكتب لتوفيره لجمهور متابعينا والمهتمين بالشأن المصري وشأن الجماعات الاسلامية أمثال جماعة الاخوان المسلمين، الكتاب الان متوفر وبجودة نشر عالية جداً وعلى أحدث سيرفرات الرفع والتحميل.
تزايد عمليات البحث على كتاب “الاخوان وأنا” وفق اخر احصائيات جوجل دفع القائمين على الموقع إلى توفير روابط بديلة في حال انشغل أي منها أو أصابه عطل طارئ قد يؤدي إلى توقف هذه الروابط عن العمل.

 نبذة عن كتاب الاخوان وانا:

أما رأي النقاد والباحثين في محتوى كتاب “الاخوان وانا” فقد كان موضوعيا وغير منحازاً، وقد تحدثت مصادر كثيرة من جمهور المؤرخين عن الكثير من المغالطات الفكرية والتاريخية التي وردت في هذا الكتاب، وذلك بدافع تشويه الجماعة اعلامياً وفكرياً، أبرزها القدح والذم لشخص مؤسس الجماعة حسن البنا واتهامه بحب الظهور والكلام المعسول وأنه ليس المؤسس الحقيقي للجماعة وغيرها الكثير من المغالطات التي تحدث عنها الكثير من النقاد، موضحين الرواية الصحيحة في كتب مختلفة صدرت عنهم.

ومن الكتب التي دعت حركة الاخوان المسلمين جمهورها للاطلاع على تاريخها الحقيقي دون أي تشويه ومغالطات فكرية هو كتاب “معالم في الطريق” لمؤلف سيد قطب، وغيرها الكثير من الكتب التي تسرد التاريخ الصحيح لجماعة الاخوان المسلمين وحتى أيامها القليلة الماضية التي تلت عزل الجيش المصري بقيادة عبد الفتاح السيسي لنظام الرئيس محمد مرسي بعد مرور عام على تسلمه لمقعد الرئاسة.

كتاب الاخوان وأنا متوفر الان عبر الروابط الوارد بعد هذه المقال والتوضيح لحيثيات ومحتويات الكتاب من خلال العديد من وجهات النظر سواء المؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين أو المعارضين لها نظاماً وجماهير، أما عن الكتب والموسوعات الأخرى والتي تعرض وجهة النظر الأخرى والمؤيدة للخوان فبإمكانكم الاطلاع عليها أيضاً من خلال موقعنا الأول للكتب العربية والمترجمة  والخاصة بكافة مجالات الحياة ثقافة وعلوم وتاريخ وأدب وروايات ودواوين شعرية.

السيرة الذاتية لكاتب “الاخوان وانا” لـ “فؤاد علام”:

كان فؤاد علام مؤلف كتاب “الاخوان وانا” وكيلاً لجهاز مباحث أمن الدولة الأسبق في مصر، كما عمل مديرا للأمن في محافظة الإسماعيلية، بدأت علاقته بجماعة الاخوان بعد توليه للملف الخاص بهم منذ أن كان ضابطاً في جهاز أمن الدولة منتصف سبعينات القرن الماضي.
بعدها تولى علام ملف التحقيق في مقتل الرئيس المصري أنور السادات، وسبقها مسؤوليته عام 1981عن اعتقال 1536 من قيادات الجماعات السياسية والصحفيين على خلفية اتجاهاتهم المعارضة بأمر من الرئيس السادات عقب توقيعه اتفاق السلام مع اسرائيل، مؤلفات علام وغيره من الكتاب متوفرة الان عبر موقعنا الأول للكتب العربية والعالمية.

الكتاب من هنا