تحميل رواية لانه تجرأ pdf كامل

لأنه تجرأ
اسم الكتاب
اسم المؤلفمحمد فاروق الشاذلي
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب15.4 MB
Rating: 4.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “لأنه تجرأ “:

يدخل “يوسف القاضي” الحمام، ويقف أمام المرآة، يشعل شمعتين على جانبي المرآة، ثم تسمع زوجته بالخارج صوت صرخة عالية يطول الصمت بعدها.
تحاول جاهدة أن تفتح الباب بلا أمل، وبعد استدعاء بواب العمارة وكسر الباب يكتشفوا أن يوسف القاضي قد اختفى الى الأبد تاركًا خلفه عبارة واحدة : “لأنه تجرأ” .. مكتوبة بالدماء على مرآة الحمام.
باب الحمام مغلقًا لا يوجد فيه مكان للهرب، كان بابًا ذو اتجاه واحد، دخل إليه يوسف فابتلعه ولم يخرج أبداً! تلك لم تكن سوى البداية.
في هذه الرواية نحاول اكتشاف أين اختفى يوسف؟ كيف حدث ذلك؟ وما سر تلك العبارة العجيبة و الملطخة بالدماء التي تركها “يوسف” خلفه قبل أن يختفي إلى الأبد؟.

إقتباس عن الرواية:

فتش عما هو أخطر من الجريمة، ما هو أصعب من الدماء، وما هو أقوى من الخوف، لن تجد غير الغموض.
عندما تحدث الجريمة وتسيل الدماء ويختفى الأثر، وتبقى الأسئلة فقط، غير أن الأسئلة وحدها لا تكفى، لكن البحث عن إجابات وسط كل ما يحدث هو ضرب من الجنون، لذلك لا تبحث عنها، أو عنه، أو عن تفسير للشفرات، فقط حاول أن تعرف كيف سالت الدماء

قراءة نقدية في صفحات رواية “لأنه تجرأ”:

أتابع الشاذلي من حوالي ثلاثة أعوام وقرأت مجموعته ذكريات للبيع، وهذه تعتبر الرواية الاولى له ؛ لذا جسارته في خوض التجربة والانتقال من مرحلة القصص القصيرة الى الكتابة الروائية تستحق التقدير.
أعتقد ان لغته و أسلوبه السردي تطور كثيرا عن سابق عهدي به وان كنت مازلت ارى ان مجموعته ذكريات للبيع بالنسبة لي كأفكار متنوعة واحساسه الصادق بأبطاله أفضل كثيرا.

اختار الشاذلي فترة حرجة مليئة بالأحداث السياسية والاجتماعية ليكون ذلك الوقت بعد ثورة يناير هو ميعاد وقوع الحادثة التي تدور حولها الرواية ورغم ذلك لم نر ملامح تلك الفترة على الجو العام للرواية وهذا يعيبها .
حدد الشاذلي هدفه وركض بكل قوته نحوه فصارت الرواية مركزة جدا، التشويق لا يغيب عن الأحداث، واللغة السلسة كانت أداته، الرواية جيدة كعمل روائي اول
وانتظر منه المزيد في القادم.

سيتم النشر قريبا


السابق
كتاب رسائل النور لسعيد النورسي pdf كامل
التالي
تحميل رواية فتاة لعبت بالنار pdf النسخة الاصلية

اترك تعليقاً