تحميل رواية خريف شجرة الرمان pdf كاملة

رواية خريف شجرة الرمان pdf
اسم الكتابخريف شجرة الرمان
اسم المؤلفمحمود ماهر
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب11.48 م
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “خريف شجرة الرمان “:

ما يميز رواية خريف شجرة الرمان عن غيرها من الروايات، هو اعتماد الكاتب “دكتور محمود ماهر” المتخصص في البحث في التاريخ الأندلسي “على المراجع الأندلسية الشهيرة لمعرفة أحداث تلك الحقبة الزمنية بالتفصيل، ما يعني خلوها من التزييف والتلفيق ، فلن تجد فيها قصة حب مفتعلة، أو أحداث وهمية لم تحدث، بل كل ما ورد في الرواية من أحداث ووقائع تمت بالفعل، مما يعني أن القارئ سيخرج من الرواية بشيء آخر غير المتعة والتشويق والإثارة، وهي متعة المعلومة ومعرفة الحقيقة، معرفة كيف ولماذا سقطت غرناطة، رجالها، نسائها، شوارعها، أزقتها، ثوراتها، حروبها، وخونتها.

رواية ستخلد في التاريخ الأدبي، فهي الأفضل تاريخيا بلا منازع، وهي بجودة ثلاثية غرناطة، غير أن الثلاثية ذات أحداث خيالية، أما خريف شجرة الرمان فهي كما قال صاحبها جميع أحداثها واقعية، عرفتنا كيف سقطت غرناطة ومدنها وقراها وحصونها، عرفتنا من خان ومن مات مخلصاً دفاعا عن بلاد المسلمين، هذه الرواية ستخلد كاتبها في التاريخ الأدبي.

إقتباس عن الرواية:

آه يا أندلس، تبهتُ الأزمنة ويخبو وهجُها ويشيخ التاريخ وتتغضّن ملامحه ولا تزالين أ،ت يا أندلس تجتاحين الضمير جذوة من نار أو عروسًا فتيّة أهملها أهلها أو انشغلوا عنها، فذهبت أدراج الضياع ،بعدما عاشت أجمل سنوات شبابها العربي تغتال بجمالها المهيب وحسبها الرفيع ،فلم يكن يملك الآخرون حيالها إلا الإعجاب والخشية. ثم المرور من جانبها في دهشة ذاهلة وحياء خاضع ،لا يكادون يرفعون أعينهم في طلعتها الآسرة الأخاذة معًا.

تعليق مؤلف رواية “خريف شجرة الرمان “:

نعم هي أول أعمالي والحمد لله، لم أكن أتصور كل هذا النجاح، ولكنه التوفيق الذي أحمد الله عليه ، لقد اجتهدت في أن أجسد حبي للأندلس في عمل أدبي يعيش بعد مماتي، والحمد لله اجتهدت فكانت خريف شجرة الرمان.
الرواية أحداثها وكل ما فيها من أحداث هي أحداث حقيقية، الرواية أيضا تحكي عمر وتاريخ غرناطة الأخير بكل تفاصيله ولولا أني خشيت أن تتجاوز الرواية 1000 صفحة لكتبت أكثر تفصيلا.

وبالنسبة لمن يهاجمون الرواية دون أن يقرؤونها ،انا اعلم ومؤمن أن لكل نجاح أعداء، والحمد لله أن نجاحي قد أزعجك وهذا يكفي، انا لا أتتبع احد، ولكن تتبعكم لي دليل نجاحي والحمد لله.


السابق
رواية الجانب المظلم لمحمد عصمت pdf كامل
التالي
تحميل سورة يس مكتوبة pdf بالتشكيل من المصحف

اترك تعليقاً