رواية الخوجة

رواية الخوجة
اسم الكتاب
اسم المؤلفحسام حسين
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب7.3 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “الخوجة”:

رواية الخوجة للشاعر والروائي حسام حسين عن دار دون ضمن فعاليات مهرجان القاهرة الدولي للكتاب في دورته التاسعة والأربعين وهي الرواية الثالثة له بعد غيبوبة الخفاش التي أصدرها عام 2015 والحاوي عام 2017.

تدور أحداث الرواية في حقبة الثلاثينات في مدينة الإسكندرية كما تشرح تفاصيل الشتاء الأخير في حياة “الخوجة” حيث إن الرواية مبنية على أحداث حقيقية عن علاقة الخوجة بما حوله في هذا الوقت بـ اليهود والكاثوليك والمقابر.

وأطلق الشاعر بالتعاون مع شركة BAB صفحة خاصة بالكتاب على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ونوّهوا عن تفاصيل الرواية بسؤال “هل عاش روبن هود في الإسكندرية ثلاثينيات القرن الماضي؟”، كما قاموا بنشر صورة الشخصية الحقيقية للخوجة، على أن يستمروا في تسويق الكتاب خلال أيام المعرض وبعد إطلاقه في المكتبات بعدها.

إقتباس عن الرواية:

هنا تسعون يومًا فقط، الشتاء الأخير من حياة “الخوجة“، ذلك الطيف، الشبح، الزعيم، أسطورة شاردة من جملة الأساطير المنسية، يسيطر على كل شيء، ولا يسيطر على أي شيء، بيده مفاتح الاطمئنان في المدينة، غير أن نفسه غير مطمئنة! شخص عجيب، عاش في زمن أعجب، القوة فيه هي مصدر الإلهام الوحيد، يدافع عن البسطاء المنسيين ويرعى أحوالهم .. يصنع لنفسه عصابة تتحرك في الليل، كي تنجز طموح رجل؛ عاش في العتمة ومات غريبا.

كتب محبوبة اخري : كتب علم اللغة pdfكتب فكر وثقافة pdfكتب فلسفة ومنطق pdfكتب مقارنة اديان pdfكتب موارد بشرية HR .

في شتاء ١٩٤٢ انفتح عالم “الخوجة” الغامض. الوطن، اليهود، الكاثوليك، المقابر، الحبيبة الغائبة، دولة الفقراء العالقة برقبته، وأخ محب يقتله الفضول. هنالك أدرك العالم أن الذين يسرقون مقتنيات الموتى الأقباط من جواهر وصلبان ذهبية، وأولئك الذين يجمعون الأموال من الحي الهادئ هم رجاله الذين ينتشرون في الليل كالجراد.
تُرى من فيهم خذل”الخوجة“، أم أنه كان أكثر براءة ونبلاً مما يستحقه الجميع!

رواية الخوجة متوفرة الآن بشكل حصري في موقع الأول للكتب والموسوعات العلمية والمعرفية، وكذلك الروايات العربية والعالمية المترجمة والأكثر إنتشارا حول العالم، وكذلك الأكثر شعبية بين جموع المثقفين والقراء، تابعونا دوما لتكونوا مع كل جديد في عالم الكتب والروايات على اختلاف لغاتها ولهجاتها.

التحميل من هنا


السابق
تحميل كتاب العزيف pdf كامل
التالي
كتاب النباش لـ عمرو البدالى كامل

اترك تعليقاً