رواية ابن الرومي في مدن الصفيح pdf كاملة مجانا
  • رواية ابن الرومي في مدن الصفيح pdf كاملة مجانا

هناك الكثير من الروايات المميزة والتي لا تزال تحصد القراءات مثل رواية ابن الرومي في مدن الصفيح ولذلك فإننا في هذا المقال سنتحدث بشكل مفصل حول هذه الرواية وقصتها.

نبذة حول رواية ابن الرومي في مدن الصفيح

رواية ابن الرومي في مدن الصفيح للكاتب عبدالكريم برشيد، وهي عبارة عن مسرحية في مدينة الخميسات وقد كتبها خلال عام واحد، ونشرت لأول مرة عام 1978 في مجلة الآداب البيروتية، وكذلك تم نشرها في مجلة الفنون المغربية.

قدم برشيد رواية ابن الرومي في مدن الصفيح في مهرجان وطني في مدينة مراكش عام 1979 وتمكنت من حصد جائزة أفضل نص مسرحي.

قصة رواية ابن الرومي في مدن الصفيح

تم تصنيف مسرحية ابن الرومي في مدن الصفيح تحت فئة المسرحيات الاحتفالية، وكان الهدف الأساسي منها هو تعرية الواقع الذي يعيش فيه الإنسان داخل مدن الصفيح وهذه تتصف بأنه تفتقد لأدنى شروط الحياة الكريمة.

وللمؤلف عبدالكريم برشيد 7 مؤلفات أخرى غير رواية ابن الرومي في مدن الصفيح وهو كاتب صحفي ومخرج مسرحي من مواليد عام 1943 في مدينة بركان شمال المغرب، وقد عمل في منصب مستشار وزير الثقافة د. السعيد بلبشير عام 1983 وشغل منصب عضو اتحاد كتاب المغرب.

ويعد كتاب رواية ابن الرومي في مدن الصفيح للكاتب عبدالكريم برشيد من الروايات التي تتداخل فيها الأزمان بشكل غريب حيث تجد أن الشخصية تعيش الماضي في الحاضر حيث تجد أن الحاضر يتضمن كافة الأزمان وتتعدد فيه العوالم.

تحميل رواية ابن الرومي في مدن الصفيح pdf

يمكنك تحميل رواية ابن الرومي في مدن الصفيح من خلال الرابط المتاح في نهاية المقال حيث سيكون بإمكانك البدء بقراءة الرواية حيث تتقاطع فيها الأحداث وتعيش صراعاً خفياً بين عالم الشرق والغرب، أي أن الصراع الدائر هو بين الأغنياء والفقراء، وكذلك بعض الصراعات بين عالم الرجل وعالم المرأة.

في عالم رواية ابن الرومي ستجد أنه مليء بالتناقضات وكذلك يجسد كل مظاهر الصراع بين العالم الكائن والعالم الممكن، وكذلك بينع الم الأضواء وعالم الظلال، وهناك صراع بين عالم الأجساد والأشباح، وعالم الأحلام والأوهام، وهناك صراع بين عالم المسرح وما وراء المسرح، ولكنك في نهاية الأمر ستجد أنه لا يوجد سوى عالم واحد وهو عالم الإنسان.

 

اسم الكتاب رواية ابن الرومي في مدن الصفيح pdf
اسم المؤلف عبد الكريم برشيد
تاريخ النشر 22 سبتمبر 2017
حجم الكتاب 2.54 ميجا بايت
القسم روايات عالمية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك

x