تحميل كتاب الكتابة بقلم روج عزت السعدني

اسم الكتابالكتابة بقلم روج
اسم المؤلفعزت السعدني
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب1.42 MB
No votes yet.
Please wait...

مقدمة كتاب “الكتابة بقلم روج”:

يقول الكاتب فى مقدمته: ماذا لو أمسكنا بقلم الروج الذى يزين ويلون شفتى المرأة باللون الأحمر القانى، لون الحب والمشاعر الملتهبة، وحاولنا أن نكتب به لها وعنها وإليها؟ يعنى نكتب بأحاسيسها وعواطفها وانفعالاتها ودورها فى حياتنا، كزوجة وكأم وكحبيبة وكرفيقة درب وطريق ومشوار حياة، هذا المخلوق الرائع اسمه المرأة والذى خلقه الله أول مرة لكى يؤنس وحدة سيدنا آدم عليه السلام، فى جنة الله التى سكنها الإنسان أول ما نزل إلى الحياة الدنيا ولكى يحول ليله إلى سكن، وحياته إلى حلم وأيامه إلى ونس وألفه، ولكى يعرف سيدنا آدم لأول مرة طعم الحب وطعم السعادة أو طعم الشقاء أيضاً فى صحبة أمنا حواء.

تعليق الكاتب على الرواية:

أعترف هنا وأنا أمسك بقلم الروج الذى يجمل المرأة ويحولها إلى تفاحة شهية تسر الناظرين، أنه لا جنة بدون امرأة ولا نار أيضاً بدون امرأة، فهى سر السعادة الرجل وسر شقائه فى نفس الوقت ولكن الحلاوة تسبق المرارة، وبعد المرارة تأتى الحلاوة مع قليل من الحب وكثير من العبر وفيض من الأيمان.

ولكم تعب الرجل طول حياته وشقى وسافر وهاجر وتشرد فى بلاد الله، خلق الله حتى ترضى عنه المرأة وترضى به وتقبل ولكنها رضيت عنه وبه ثم تململت وتمردت وتنكرت لجميل الرجل وقالت له بالفم المليان وبالبلدى عند أول مطب فى حياتهما، كما تفعل كل نساء الأرض الآن “هو أنت عملتلى حاجة!”.

السيرة الذاتية لـ مؤلف “الكتابة بقلم روج”:

عزت السعدني، صحفي وكاتب مصري ساخر شهير وهو ابن عم الفنان الممثل المصري الشهير صلاح السعدني. كان صديقاً لـ الكاتب الصحفي الراحل عبد الوهاب مطاوع.
مؤلفاته: إعلان موت الحب، نساء بلا شاطئ، الشيطان يسكن المدينة، المقامات السعدنية في الحياة المصرية، سفر العشاق، 100 سنة سينما، خطوات الإنسان المصرى على أرض مصر، هل هو يوحنا المعمدان، هي تسبق الشيطان بخطوة، عالم بلا رجال، عالم بلا نساء، وغيرها من الأعمال والإصدارات الأخرى التي حازت على إعجاب النقاد من مختلف شرائح المجتمع المصري.

التحميل من هنا


السابق
دعاء اليوم السادس من شهر رمضان
التالي
رواية الجانب المظلم لمحمد عصمت pdf كامل

اترك تعليقاً