Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
كتاب هذا الحبيب يا محب pdf
  • تحميل كتاب هذا الحبيب يا محب pdf

نبذة عن كتاب هذا الحبيب يا محب:

يفوح العبير بذكر سير الصالحين في مجالسنا، فما بالنا لو تحدثنا عن سيرة أفضل البشر وأكرم الخلق أجمعين، فإن كانت سير العظماء جديرة بالذكر أو استخلاص العبر، فسيرة النبي صلى الله عليه وسلم مدرسة كاملة ومنهاج حياة متكامل، فهي أعظم من كل سيرة وأفضل من أي مدرسة.

بين أيدينا اليوم كتاب أقل ما يمكن وصفه أنه من أفضل ما كتب في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم وهو كتاب هذا الحبيب محمد يا محب للشيخ الكبير أبي بكر الجزائري، حيث يُعد هذا الكتاب الثري من أهم الكتب المُضافة إلى مكتبة اللغة الإسلامية .

تطرق الشيخ أبو بكر الجزائري من خلال كتابه هذا الحبيب محمد يا محب إلى سيرة النبي صلى الله عليه وسلم العطرة، وتفسير آيات الله عز وجل بطريقة بديعة وسهلة وممتعة وأسلوب جذاب يجعلك لا ترغب في التوقف عن قراءة الكتاب حتى النهاية.

ابو بكر الجزائري يتحدث في هذا الكتاب في البداية عن مكة أرض النبوة، ثم عن إبراهيم عليه السلام و إسماعيل و ذريته و عن البيت العتيق ثم انتقل إلى الحديث عن العرب و اقسامهم , و نسل العدنانيين و القحطانيين.

ملخص كتاب هذا الحبيب يا محب:

وتحدث ايضاً عن الوضع في جزيرة العرب قبل البعثة، ذكر فيها الحالة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والدينية وعن عادات العرب السيئة والحسنة ثم أفرد المساحة للحديث حول السيرة النبوية.

ومع تعدد الكتب التي تتناول في طياتها سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وعظيم خلقه، لكن كتاب هذا الحبيب يا محب يختلف عن سائر الكتب بـ بداعة الوصف وسهولة الأسلوب. حيث يعطي القارئ الوصف بأسلوبِ جميل من خلال وصف صفات النبي صلى الله عليهِ وسلَّم، والذي عُرِفَ بأخلاقه العالية وصفاته العظيمة حتى قبل البعثة.

فكانت المفردات سهلة والمواقف التي تناولها مؤثرة ممتلئة بصفات الصدق والأمانة والحياء والعفة ورجاحة العقل والتسامح ، وكف أذى الناس وأذى الطريق.

هذا الحبيب وهذه سيرته وهذه أخلاقه التي للمؤمنين فيها أسوة حسنة، نتدارسها من أجل أن نعمل بها وأن نطبقها في حياتنا فنسعد، فلا يمكن أن تكون هناك سعادة بلا كتاب وسنة رسول الله.

مزايا كتاب هذا الحبيب يا محب عن بقية كتب السيرة:

– سهولة لغة الكتاب وأسلوب السرد وبداعة الوصف.
– التعرف باستفاضة على أخلاق النبي صلى الله عليه وسلم واستخلاص العبر.
– التعرف على سيرة النبي كاملة قبل وبعد البعثة.
– التعرف على مظاهر الكمال المحمدي قبل النبوة.

اسم الكتاب تحميل كتاب هذا الحبيب يا محب pdf
اسم المؤلف أبو بكر جابر الجزائري
تاريخ النشر 2009
حجم الكتاب 8.8 ميجا بايت
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك