روايات عربية pdf

تحميل رواية ديك الجن pdf كاملة

No votes yet.
Please wait...

نبذة مختصرة عن رواية “ديك الجن”:

“ديك الجن” هو اسم مستعار لكاتب حقيقي منشغل في هم الآخرين، لا يركض وراء الضوء بقدر ما يحب التعبير عما يريد، صدر له حديثاً كتاب: “مأمون القانوني” وهو مجموعة قصصية متنوعة من واقع الحياة التي نعيشها، كتبها “ديك الجن”.
وهذا ما يقوله في مدخل الكتاب: “كاتب يفر من الضوء مرتديا المعنى، يحاول أن يقدم لك ما هو خارج اللحظة ولكنه لا ينسى أن يسبر أغوار دمعك وفرحك، سارقا منك أسئلتك وكأنه يتربع معك على سريرك ويتمثلك لـ يكونك وينطق بـ لسانك، لا تسلط في لغته بل انسيابية عالية تجعلك تركض خلف تراكيبه للمفردات التي يحاول أن يسرقها من فمك لتكون سهلة المذاق بالنسبة لك”.

ويعتبر كتاب مأمون القانوني الكتاب الأول لديك الجن الذي يؤكد بأن الكاتب لا ينسى أنه يمسك بيدك وكأنه حكيم أعمى يريد أن تستدل وإياه على الطريق دون أن يشعرك بفوقية مقيتة أو وعظ جامد فارغ من الروح، بل هو يفتش فيك وفي شخصياته عما يضيء طريقه؛ لتكون الرؤية مشتركة وجادة وحرة.

كما تعتبر كتابات “ديك الجن” _صفحة فيسبوكية_ جمعت آلاف المتابعين، لتتحول إلى كتاب “مأمون القانوني” الذي احتل مرتبة الكتب الأكثر مبيعاً خلال أيام ، لما فيه من سخرية و واقع يرسم ابتسامة على وجه القارئ، وذكريات تجعله يشعر بأن بطل القصة هو ذاته. كما يحتوي الكتاب على 68 مادة مطبوعة من القصص والتنويعات، ويهدف في المقام الأول لـ تدوين و حفظ ما نشر عبر صفحات الفيس بوك على مدى العام الأول تقريبًا.

قراءة نقدية لرواية “ديك الجن”:

مجموعة من القصص القصيرة والمقالات و العبارات القصيرة التي تحمل معاني كبيرة، المجموعة بشكل عام يغلب عليها الحس الفكاهي والتنوع في الأفكار، أعجبتني القصص اكثر من المقالات التي لم تضف أي جديد من وجهة نظري، كما أن أستخدام الكاتب للغة العامية في كل القصص قلل بالتأكيد من استمتاعي بالعمل خاصة أني اضطررت للبحث عن معاني بعض المفردات العامية في محرك البحث جوجل وغيره من المحركات.

التحميل من هنا