كتب اسلامية pdf

دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

Share Button

دعاء اليوم السادس في شهر رمضان المبارك:

أمرنا الله ومن بعده حثنا رسولنا الكريم خير الأنام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم؛ بكثرة التعبد والدعاء للتقرب إلى الله عز وجل أكثر في هذا الشهر الفضيل وحثنا على كثرة الدعاء فالدعاء يغير القدر المكتوب كذلك أمرنا بالصلاة وقيام الليل وإخراج الزكاة عن أموالنا وأنفسنا في محاولة منا للتكفير عن خطايانا وذنوبنا.

عن ابن عباسٍ، عَنِ النبي صلى الله عليه و آله: “اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَ أَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَ مَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ “.

ثواب دعاء اليوم السادس:

يقول الله تعالى في كتابه العزيز: (وإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُون).
الدعاء هو وسيلة من وسائل اتّصال العبد بربّه بطريقة مباشرة، وهو أمر دعا الله تعالى عليه كما ورد في الآية السّابقة ليرفع فيها المسلم حاجته وطلبه العون إلى الله تعالى، فينظر فيها الله ويستجيب لها. يُعرف شهر رمضان المبارك باسم شعر الدعاء؛ فيُكثر المسلم فيه من الدعاء وطلب العون والمغفرة من الله.

“مَنْ دَعَا بِهِ أَعْطَاهُ اللَّهُ تَعَالَى أَرْبَعِينَ أَلْفَ مَدِينَةٍ، فِي كُلِّ مَدِينَةٍ أَلْفُ أَلْفِ بَيْتٍ، فِي كُلِّ بَيْتٍ أَلْفُ سَرِيرٍ طُولُ كُلِّ سَرِيرٍ أَلْفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سَرِيرٍ حُورِيَّةٌ لَهَا أَلْفُ ذُؤَابَةٍ يَحْمِلُ كُلَّ ذُؤَابَةٍ سَبْعُونَ خَادِماً”.