روايات عربية pdf

رواية عائلة بلعام خالد جواد

Share Button

نبذة عن رواية “عائلة بلعام”:

يعود حسين الغرباوي من أمريكا محاولاً كشف أسرار تركة جده “الغرباوي الكبير” غير أن القدر يسوقه إلى سر ملعون لم يتخيل أن يقابله في حياته، الجد الغرباوي الكبير ترك في بيته بمصر الجديدة لعنة عائلة بلعام، حيث حاول الجد تحضير “بلعام” وهو من أقوى الشياطين المعروفين من أبناء إبليس، المارد “بلعام” يتلبس روح الغرباوي الجد.
وتحتل عائلة بلعام منزل الغرباوي، وتنتقم من كل بشري تحط قدماه أرض الشقة المغلقة بمصر الجديدة، يواجه حسين كل ذلك ويسعى للخروج سالماً بتركة جده، ولكن هل يستطيع أحد مواجهة عائلة بلعام.

آراء القراء في الرواية:

*رواية ممتعة ومشوقة وخفيفة لأي أحد يريد أن يبدأ مشوار القراءة، وتعتبر بداية موفقة للكاتب في مجال أدب الرعب، لكن عندي تعليق بسيط أن اللغة كانت ركيكة بعض الشيء في السرد، بالأخص في اللهجة اللبنانية، لكن هذا لن يقلل أبداً من مهارة الكاتب وأسلوبه اللطيف في السرد.

*كونها أول رواية للكاتب و كونها رواية رعب لفنان كوميدي، فهي بداية جيدة جدا، أتمني أن يطور من نفسه و تكون الرواية القادمة اقوى وأفضل.

*عائلة بلعام هي أول تجربة للكاتب خالد، وهي إلى حد ما جيدة، لكن كانت هناك بعض السقطات أهمها، طريقة السرد كانت مملة بشكل واضح للكثير من القراء.

  • الرواية مقبولة، خاصة أنها تعد التجربة الأولى للكاتب خالد جواد، ونتمنى ان يستفيد من عثراته في هذه الرواية في أعمال اخرى.

السيرة الذاتية لمؤلف رواية “عائلة بلعام”:

خالد جواد هو كاتب ساخر للبرامج، اشتهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بـ فيديوهات ساخرة ثم أصبح مذيع على راديو نغم اف ام.
وقال الكاتب والمذيع جواد، أنه قرر أن تكون أول رواية له “عائلة بلعام” بعيدة تمامًا عن الكوميديا والسخرية، وتعتمد على تقديم الغموض والتشويق، وهي متاحة في الأسواق منذ شهر نوفمبر القادم.

وأضاف “جواد”، أنه أرد أن يرى الناس خالد الحقيقي الذي يمر بحزن وغضب ومشاكل، وليس كما يعتقد الكثيرون أنني “راجل مسخرة” وفقط، واتفقت مع جهة إنتاج لتحويلها لفيلم سينمائي.

الرواية من هنا