Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
كتاب فن اللامبالاة pdf
  • تحميل كتاب فن اللامبالاة pdf للكاتب مارك مانسون ملخص واقتباسات

نبذة عن كتاب “فن اللامبالاة”:

ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك ” الإيجابية ” ويقول: ” فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا “.

لا يتهرب مؤلف الكتاب مانسون من الحقائق ولا يغفلها بالسكر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم.

وينصح مانسون القراء بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها، وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكف عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة.

ويعتبر الكتاب أحد كتب التنمية البشرية وهو موجه للأشخاص الذين يريدون العيش حياة غير مألوفة، حيث يتحدث عن الصدمات التي يشعر بها، وأن الإنسان لا يجب بالضرورة ان يكون ايجابي طول الوقت، حيث مفتاح السعادة والقوة هو في التعامل مع الشدائد بشكل أفضل.

ويتناول الكتاب في فصوله فن اللامبالاة، وكيفية تغلب الإنسان على عقبات حياته بطريقة منطقية بعيدا عن التهرب والخوف منها، وغيرها من المحطات الحياتية التي تشكل هاجسًا أمام الإنسان على اختلاف الشريحة التي ينتمي لها.

وجهة نظر المؤلف “مارك مانسون”:

لا يستطيع كل شخص أن يكون متميزًا متفوقًا، ففي المجتمع ناجحين وفاشلين؛ وقسم من هذا الواقع ليس عادلًا وليس نتيجة غلطتك أنت، وصحيح أن المال شيء جميل، لكن اهتمامك بما تفعله بحياتك أفضل بكثير؛ فـ التجربة هي الثروة الحقيقية.

إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة ” منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

سبب شهرة الكتاب:

بتاريخ 4 يوليو 2018 قام نجم الكرة المصرية ولاعب نادي ليفربول محمد صلاح بنشر صورة له على مواقع التواصل الاجتماعي يظهر فيها وهو يقرأ هذا الكتاب، وبسبب شهرته وخلال ساعات فقط أصبح اسم الكتاب الأكثر بحثاً على الإنترنت ودخل منافسات الأكثر مبيعاً

اسم الكتاب كتاب فن اللامبالاة pdf
اسم المؤلف مارك مانسون
تاريخ النشر 2018
حجم الكتاب 177.3 م
القسم كتب تنمية بشرية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك