Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
  • تحميل كتاب عظائم الدهور لابي علي الدبيزي pdf

نبذة مختصرة عن كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي pdf:

يتناول الكتاب الحديث عن أمر خطير جداً، ومشابه بشكل كبير للوقت الحالي من انتشار مرض كورونا المستجد، فيتناول الكتاب الحديث عن فترة القرون العشرين والعشرين، حيث يجتاح الدنيا كورون فيقوم بموت الناس بكبارهم ويبقي على حياة صغارهم، ويخشاه الأقوياء ولا يتعافى منه الضعفاء، كما أنه يفتك بساكني القصور والملوك والأمراء والحكام ولا يسلم منه ولاة  الأمور ويتطاير بينهم مثل الكرات ويلتهم الحلقوم والرئات، وهذا الاقتباس كما تلاحظون يطابق بشكل كبير الواقع الذي نعيشه من انتشار مرض كورونا ومهاجمته الجهاز التنفسي، وأنه يهاجم كبار السن بشكل خاص وأعداد الوفيات من كبار السن في ازدياد، ونلاحظ بأنه لا يصيب الأطفال كما جاء ذكره في الكتاب.

ملاحظات كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي:

بدأ المستخدمين بالبحث عن الكتاب في منصات التواصل الاجتماعي، وهو ما أثار ضجة كبيرة جداً خلال الساعات القليلة الماضية وسط انتشار النشطاء والمدونين عبر التغريدات سواء عبر التويتر وباقي الحسابات الاجتماعية الأخرى.

وقد أحدث كتاب عظائم الدهور ضجة كبيرة عبر محركات البحث عبر جوجل وحقق حالة من الذعر الشديد والتي سيطرت على الكثير من المتابعين حول العالم، وخاصة بعد انتشار العديد من الأحاديث عن الكتاب حول نهاية العام خلال شهر مارس 2020م.

وقام العديد من الرواد بتحليل الكلمات التي يتناولها الكتاب، وربطها بالأحداث التي تحصل في الوقت الحالي مع بداية العام 2020م، وخاصة بعد انتشار فيروس كورونا واعتباره وباء عالمي، ولكن في الواقع يمكننا القول بأن هذه النبوءة ما هي إلا أسطورة وهمية اخترعها الباحثون والمتطلعون لإثارة الذعر والخوف ونشر الإشاعات بين الناس من خلال ربط الأحداث الواقعية بهذه الأحداث في كتاب عظائم الدهور.

من هو مؤلف كتاب عظائم الدهور:

مؤلف كتاب عظائم الدهور هو أبو علي الديبيزي، ولكن لوحظ أنه لا يوجد معلومات كثيرة عن هذا المؤلف وما وجد محدود جداً ولا يستند إلى مصادر قوية، فقد ذكر أنه توفي في العام 565 من الهجرة، وله مجموعة محدودةمن المؤلفات التي انتشرت في هذه الفترة، ولكن أكثر من هذه المعلومات عن المؤلف لم يتمكن أحد من الوصول إليها.

خلاصة عن كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي:

ننصحكم بقراءة الكتاب وأخذ العبر مما ذكر فيه، واستخلاص العبر المذكورة فيه، مع مراعاة عدم ضرورة حدوث نفس الأحداث المستقبلية مثل ما جاء في هذا الكتاب من نهاية العالم في شهر مارس، والالتزام بالإيمان بالله تعالى وأن القضاء والقدر بيد الله تعالى وحده، ولا أحد يمكنه معرفة نهاية العالم ومتى موعدها وكيفية حدوثها، فيجب علينا أن نتحلى بالإيمان بالله فقط.

ننصح جميع المهتمين قراءة كتاب عظائم الدهور لأبي علي الديبيزي ومشاركته قدر الإمكان لتحصيل الفائدة من هذا الكتاب ومقارنته بالواقع وأخذ العظة والعبرة من الكتاب.

اسم الكتاب كتاب عظائم الدهور
اسم المؤلف لابي علي الدبيزي
تاريخ النشر 2000
حجم الكتاب 7.89 م
القسم روايات عالمية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك