Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
تحميل رواية حديث الجنود pdf
  • تحميل رواية حديث الجنود pdf مجانا

نبذة عن رواية “حديث الجنود”:

تتحدث الرواية عن أحداث جامعة اليرموك عام 1986، وتقع الرواية في 63 فصل و 470 صفحة. وقد منعت دائرة المطبوعات الأردنية من تداول وتوزيع الرواية بعد وصول الطبعة الثانية إلى الحدود الأردنية من دار النشر الخاصة في بيروت.

وقد صدر من الرواية ثلاث طبعات حتى الآن ويحاكم الكاتب أيمن العتوم أمام القضاء جراء قرار المنع الذي تعرضت له الرواية.

أحداث الرواية:

تتناول رواية “حديث الجنود” أحداث اقتحام قوات الأمن الأردنية والجيش العربي الأردني لجامعة اليرموك عام 1986 بعد احتجاجات طلابية غير مسبوقة في الجامعة، حيث سلط الكاتب في روايته الضوء على أسباب تلك الاحتجاجات ومآلاتها في ظل الأحكام العرفية التي كانت مطبقة في الأردن في ذلك الوقت. ووضح الكاتب دور تيارت القوى اليسارية وتيار الإخوان المسلمين في القضية.

اقتباسات عن رواية “حديث الجنود”:

  • الوطن ليس جغرافيا، إنه قيمة، الحب والكرامة والفِداء والإباء والعدل، الوطن إيمانُ المخلص و تضحية العاشق، الوطن ثباتٌ على المبدأ في ضجة البائعين، وتشبثٌ بالحريّة في سوق النخاسين، الوطن أنت وأنا وأولئك الذين يجمعهم الضمير النقي والغاية الشريفة.
  • الطاغية لا يصنع نفسه، بل نحن الذين نصنعه؛نحن الذين نسمن له أنفسنا ليذبحنا، ونحني له رؤوسنا لـ يصفعنا؛ إنه الوهم الذي اختلقه خيالنا السقيم في أنه قادر على أن يصادر أبسط حقوقنا في الحياة، وفي الحرية. ولولا أننا نثغو أمامه كشاةٍ ما كان ليعوي أمامنا كذئب. أيها القادرون على التّحرّر من مخاوفكم، اصنعوا تاريخكم بأنفسكم.

اسم الكتاب غير معروف
اسم المؤلف غير معروف
تاريخ النشر 2015
حجم الكتاب 20.98 MB
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • شاهد أيضاً

    تعليقات الفيس بوك