روايات عربية pdf

تحميل سلسلة ما وراء الطبيعة pdf احمد خالد توفيق

Share Button

نبذة مختصرة عن رواية “ماوراء الطبيعة”:

ماوراء الطبيعة سلسلة روايات خيالية من تأليف الكاتب المصري أحمد توفيق، تدور معظم أحداثها حول ذكريات خيالية لطبيب مصري متقاعد اسمه “رفعت إسماعيل”، الذكريات خاصة بسلسلة الحوادث الخارقة للطبيعة التي كان شاهدا عليها في حياته والحكايات التي كانت تصله من خلال أشخاص سمعوا عن علاقته بعالم الخوارق.

صدرت سلسلة ماوراء الطبيعة عام 1993، أنهى فيها الكاتب حياة “رفعت إسماعيل” بعد اصابته بمرض عضال، كان الظهور الأول لرفعت إسماعيل عام 1993 في مغامرته مع مومياء “الكونت دراكيولا” في 1959 والمغامرة التي تلتها في 1961 مع “مستذئب” في رومانيا.

قصص ما وراء الطبيعة احمد خالد توفيق:

شعار السلسلة عبارة عن روايات تحبس الأنفاس من كثرة الغموض والرعب والإثارة، وهي من النوع الذي يدفع القارئ للاستعداد لمواجهة الرعب الذي وعد به، وتعتبر سمة السلسلة الرئيسية هي التعامل مع الخوارق سواء كانت تشتمل على أحداث مرعبة أو لم تشتمل، وبالرغم من أن “رفعت إسماعيل” هو الشخصية الرئيسية في السلسلة، إلا أنه ليس بطل في كل حكاياتها، واكتفى بدور السارد للقصص التي وصلته، والتي تشتمل أحداثا خارقة للطبيعة، معظمها مخيفة.

روايات مصرية للجيب ما وراء الطبيعة:

يقول مؤلف السلسلة أحمد توفيق أن “جانب النجوم” أسطورة حقيقية يعتقد أهل رومانيا أنها المكان الذي تسكن فيه كل المسوخ، ويرد ذكره في السلسلة عدة مرات وفي عدة مواضع مختلفة، مشيراً إلى أن الثغرات الأرضية التي سمحت للمسوخ في “جانب النجوم” بالمرور إلى العالم الأرضي، ويتحدث عن سبع فتحات في رومانيا، وفتحة وحيدة في مصر، بالإضافة إلى كونه معبراً للعديد من المسوخ إلى العالم الأرضي، فإن “جانب النجوم” يعتبر بمثابة محكمة للخطاة من البشر، فأولئك الذين أسرفوا على أنفسهم، تقودهم خطاهم إلى عبور “جانب النجوم” والوقوف في حضرة سادة النجوم الذين يطالبونهم برواية أكثر ذنوبهم شراً؛ لينعم أكثر الأشرار بالعيش في جانب النجوم كأحد سادتها.

ما وراء الطبيعة شارع الثقافة :

تنتهي  روايات الخطاة جميعها بالتهامهم من قبل روكيان الأماسي الذي يتشكل جسده من اجساد الذين التهمهم من قبل، وفي إحدى حلقات الرعب يحضر رفعت إسماعيل محكمة جانب النجوم، ويكون شاهدا على هلاك رفاقه في المحاكمة، لكن د. لوسيفر ينقذه ويعيده إلى الأرض متسائلاً عن آثامه الأشد سوءاً،  وهنا يسخر المؤلف من الاستخدام المفرط لـ “جانب النجوم” في سلسلته الأخرى فانتازيا، مشيراً إلى أنه قد جعله مكاناً جغرافياً ثابتاً لا ينقصه إلا وسيلة مواصلات رسمية.

بعض مناطق سلسلة “ما وراء الطبيعة”:

تغطي المناطق الجغرافية في السلسلة حقلاً واسعاً تمتد من الولايات المتحدة إلى الصين مروراً بـ رومانيا وبريطانيا وليبيا ومصر.
يُقيم رفعت إسماعيل في محافظة القاهرة، وفيها تحدث بعض مغامراته مثل: لقاء الأطياف، وهجوم شبح نورمان ماكيلود الغاضب عليه، ومطاردة شياطين العزيف.

الرواية  من هنا