كتاب توقف عن إرضاء الآخرين
  • تحميل كتاب توقف عن إرضاء الآخرين pdf للكاتب باتريك كينج

اذا كنت تعاني من مشكلة وهي أنك تضيع أوقاتك وحياتك في إرضاء الآخرين، فإنك لن تتقدم، ولن تشعر بالنجاح، لأنك سيبقى ما يشغل تفكيرك فقط هو ماذا يقول الناس وهل أعجبهم أم، وفي كل الأحوال لن يعجبهم شيء.

لذلك يمكن لك أن تأخذ بنصيحة الكاتب باتريك كينج، والذي قام بنشر كتاب بعنوان” توقف عن إرضاء الآخرين” وفي الكتاب يعطيك العديد من النصائح من أجل عدم الانشغال برؤية البشر وإرضاء، وكيف ترضي نفسك بالوقت الذي لن تخسر به أحد.

كتاب توقف عن إرضاء الآخرين:

يفيدك هذا الكتاب في التعامل مع المواقف التي قد تتعرض لها وتحاول فيها إرضاء الآخرين على حسابك، فتشعر بتأنيب الضمير إذا انتصرت لنفسك مع أنك محقاً، وتسأل نفسك لماذا لا يفعل الآخرون مثلما أفعل معهم، وتشعر أن محاولات إرضاء نفسك ونصرها هي أنانية.

ما هو متفق عليه، أنه لا يمكن لشخص أن يعيش وحده بالانعزال عن الآخرين، ولكن في الوقت نفسه ليس من الصحيح أن تجعل حب الآخرين يدفعك لبذل جهد وطاقة أكثر من طاقتك من أجل إرضائهم، ولا يجب أن يكون هذا على حساب نفسك.

في كتاب توقف عن إرضاء الآخرين، يشرح لك الكاتب عن الأسباب التي يجب أن تتصرف بها في هذه المواقف، وكيف تعالجها، كما يشرح لك الأسباب التي جعلتك تتصرف بهذا الوضع وترهق ذاتك وأنت ترضي الآخرين.

تنزيل كتاب توقف عن إرضاء الآخرين:

يقول الكاتب، أن أكبر خطأ يرتكبه الشخص هو إرضاء الآخرين بالوقت الذي يخسر نفسه تدريجياً حتى يفقدها تماماً،
إن أكبر خطأ يمكن أن يرتكبه الإنسان هو أن يرضي الآخرين بينما يخسر نفسه بالتدريج ويفقدها للأبد.

وفي هذا الكتاب، سنعرف كيف يُمكننا أن نحافظ على علاقتنا بالآخرين وفي الوقت ذاته نُرضي أنفسنا. سنعرف كيف يمكننا أن نحب أنفسنا ونهتم بصحتنا النفسية، وكيف أن هذا سيساعدنا أكثر لننال حب واحترام ورضا الجميع.
لذلك فإنه يقدم لك الكثير من النصائح التي تفيدك من أجل التعامل بهذه المواقف، ويعد هذا الكتاب من أهم الكتب من تصنيفات التنمية البشرية والأعمال الفكرية المترجمة، وقد تمت ترجمته لعدة لغات مختلفة حول العالم.

حصد الكتاب الاف المبيعات وتمكن من وضع بصمة مهمة لدى الكثيرين، وساعد الأشخاص الذين دائماً ما يشعرون بتأنيب الضمير إذا نصروا أنفسهم ولو لمرة واحدة فقط.

تفاصيل كتاب توقف عن إرضاء الآخرين:

يبدأ المؤلف كتابه بالحديث عن موظفة تدعى ” ميوريل” هذه الموظفة التي عملت بجد وكانت تسعى فقط لإسعاد الجميع، ولكن عندما بدأت عمليات تسريح الموظفين بسبب أزمة في الشركة، إن اسمها كان من أول من قررت الشركة إعفاؤهم من وظيفتها.

مما دفعها لمراجعة الموارد البشرية، والتي أخبرتها أنها لم تفعل ما يكفي لتمييز نفسها، وهذا ما ذكّر ميوريل أن ما فعلته تماماً عكس مبدأها والذي كان يقول ابقِ رأسك منخفضاً واعمل بجد وستحصل على مكافأة بالمقابل، فهي أرادت أن يشعر كل الأشخاص معها بالسعادة لكنها عوقبت بطريقة اخرى.

ثم يوضح الكاتب أسباب فشل طريقة ميوريل، وهي أنها كانت تركز على إرضاء الآخرين وكسب ودهم لكنها في المقابل وضعت أولويات وظيفتها الفعلية وما هو مطلوب منها في المرتبة الثانية، فهي لم تكن تفعل ما تم تعيينها لأجله.

ثم يتحدث في الفصل الأول عن الأفكار الحقيقية التي يجب أن تحل محل معتقداتك الخاطئة، وأولها هو الاعتقاد بأنك تعيش فقط من أجل إرضاء أو خدمة الآخرين.

وفي هذا الفصل يأخذ الأم ساندرا مثالاً، وهي أم لا تعرف التعب وتعمل في ذات الوقت مديرة تنفيذية، فهي تضحي بالنوم من أجل أولادها وعائلتها وعملها، حتى أنها تتخلى عن ممارسة الرياضة والترفيه، حتى تأخذ المزيد من الوقت لأجل تلبية احتياجات عائلتها.

عندما مرت السنوات أصيبت بنوبات إجهاد شديدة بسبب نمط حياتها غير الصحي، وانتهى بها الأمر في فراش المستشفى، ونست نفسها بسبب حماستها لخدمة كل من حولها إلا نفسها.

اسم الكتاب توقف عن إرضاء الآخرين
اسم المؤلف باتريك كينج
تاريخ النشر 2021
حجم الكتاب 15.6 م
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق

تحميل الكتاب

تعليقات الفيس بوك