تحميل رواية المريض الانجليزي pdf كاملة

رواية المريض الانجليزي
اسم الكتابالمريض الإنجليزي
اسم المؤلفهيلاري مانتل
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب3.1 MB
Rating: 3.5/5. From 2 votes. Show votes.
Please wait...

نبذة عن رواية “رواية المريض الإنجليزي”:

رواية للكاتب السيرلانكي مايكل أونداتجي صدرت في 1992 وفازت بجائزة بوكر مان لتلك السنة، وترجمت إلى أكثر من ثلاثمائة لغة منها العربية، كما أنتج فيلم عنها في 1996.

تحكي الرواية عن رجل محترق بالكامل له تاريخ غامض، وممرضته الكندية، ولص كندي هو صديق والد الممرضة، ولغام سيخي برتبة ملازم، في أجواء الحرب العالمية الثانية والعديد من الشخصيات الأخرى في الرواية.

حبكة الرواية:

تنقسم الرواية إلى عشرة فصول تقدم سير الشخصيات الأربع، وعوالمها بشكل متداخل، تبدأ من المريض الإنكليزي المحترق بكامله وممرضته الكندية التي تقرر البقاء معه في فيلا مهدمة في إيطاليا أواخر الحرب العالمية الثانية.

تحاول الممرضة هانا الاقتراب من عالم المريض الإنجليزي الذي نسي اسمه، والهرب من عالمها الذي تواجه فيه موت أبيها في الحرب، وعبثية الحرب. يظهر ديفد كارافاجيو، وهو صديق قديم لوالدها وينضم إليهما في عزلتهما.

تعقيب الكاتب على فوزه برواية “المريض الإنجليزي”:

قال الكاتب مايكل أونداتجي، بعد فوز روايته “المريض الإنجليزى” بـ جائزة مان بوكر الذهبية، إنه لم يكن يتصور ولو لمجرد ثانية واحدة، أن تفوز روايته بهذه الجائزة خلال احتفال جائزة مان بوكر بمرور 50 عامًا على إطلاقها.

ورأى مايكل أونداتجي أن فوز رواية “المريض الإنجليزي” بجائزة مان بوكر الذهبية، التى اعتمدت على عملية التصويت الإلكترونى من جانب القراء، يرجع الفضل فيه إلى المخرج السينمائي البريطاني أنتوني مينغيلا، الذي أبدع فى تحويل الرواية إلى فيلم سينمائى، وأنه أحد أهم الأسباب التى دفعت جمهور القراء إلى التصويت لصالح الرواية.

وكانت جائزة مان بوكر، قد أعلنت مساء أمس خلال حفل أقيم فى قصر باكنجهام في العاصمة البريطانية لندن، عن فوز رواية “المريض الإنجليزي” بجائزة مان بوكر الذهبية التى تم إطلاقها لمرور 50 عامًا على إطلاق الجائزة.

واختارت لجنة التحكيم 5 روايات القائمة القصيرة وهي:

  • رواية “في دولة حرة” للكاتب فيديادر سوراجبراساد نيبول.
  • رواية “القمر النمر” للكاتبة بينيلوب ليفلى.
  • رواية “المريض الإنجليزي” للكاتب مايكل أونداتجي.
  • رواية “صالة الذئب” للكاتبة هيلاري مانتل.
  • رواية “لينكولن في باردو” للكاتب جورج ساندرز.

السابق
تحميل رواية حي الدهشة للكاتبة السورية مها حسن كاملة
التالي
تحميل رواية فرانكشتاين pdf كاملة

اترك تعليقاً