تحميل رواية يا ليته يعلم pdf راما الرمحى برابط واحد

اسم الكتابيا ليته يعلم
اسم المؤلف راما الرمحي
تاريخ النشر2015
حجم الكتاب1.78 MB
Rating: 5.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة مختصرة عن رواية “يا ليته يعلم”:

هي أقرب إلى مذكرات فتاة عاشقة منها إلى رواية على الرغم من إنّ الكاتبة وضحت ان القصة حقيقية ولكنها ليست تجربتها الخاصة قرأته خلال ساعة سلس وبسيط عمل لا بأس به لـ كاتبة في مقتبل الطريق وهذه اول اعمالها.

رواية قصيرة تصلح لأحد الجلسات المسائية بصحبة كوب من القهوة، ولكن للأسف الرواية تعاني من قلة الحوارات و تسارع الأحداث و قلة التفاصيل، بالرغم من هذا فقد حصدت الرواية جماهيرية كبيرة في الوطن العربي.

آراء القراء في رواية “يا ليته يعلم”:

*ظننتها رواية قوية المعاني تصف حالة بلد قبل ان تصف حالة عشق ابله كهذا، البطلة لا وجود لـ اسمها، ظللت ابحث عنه بين طيات الورق لكنني لم أجده ، جنسيتها سوريّة، طالبة صيدلة أحبت شاباً عراقياً حباً عميقاً لكنه للاسف من طرفها فقط، حاولت ان تكون أقوى ولم تفلح تمنت أكثر من مرة ان يفهم أو يهتم.

*رواية ليست برواية أصلاً، أقرب ما يكون إلى المذكرات أو تسجيل سيرة ذاتية، العمل يبدو ناقصاً، وأسلوب الكتابة كله إيحاءات بالحب والغرام ولوعة الاشتياق، وما إلى ذلك من مصطلحات تصب في ذات الجانب.

*هل سبق لك وأن قررت قراءة كتاب ما مع سبق علمك بتفاهته؟ أنا قد فعلت وقد استمتعت بتضييع وقتي في قراءة هذا “الشيء”، هل سبق وأن وقع اختيارك على كتاب وجدته بالصدفة في القمامة(سلة مهملات الحاسوب)؟ أنا قد فعلت وقد أسرعت لإرجاعه إلى القمامة حيث كان يرتع..وقد فهمت لماذا وجدته في ذلك المكان أصلا.

انتقادات لـ رواية “يا ليته يعلم” للكاتبة راما الرمحي:

*لو كانت مؤلفة هذا الكتاب تقرأ قليلا من الأدب لقليل من الأدباء أمثال: دوستويفسكي، دان براون، نجيب محفوظ، إبراهيم الكوني؛ لخجلت أن تنشر مكبوتاتها في 90 صفحة منفوخة (هي في الأصل أقل بكثير)، تنشرها على أنها رواية.

*عمل تراجيدي مقبول لكنّه لا يصنّف في خانة الرواية، تأثر واضح بـ أثير النشمي خصوصًا بما يتعلق بسذاجة الحب عند البطلة لدرجة أني أتوقع جزءا ثانيا يُروى على لسان البطل أو سردا لمذكرات كما هو الحال في هذا العمل، للأسف العمل لا يخلو من الأخطاء اللغوية التي ما فتئنا نجدها في جُلّ الأعمال الأولى للكتّاب الشباب، ليته لا يعلم فلا وجود لحب خارج الاطار الشرعي إنما هي أوهام نعيش فيها ونتخبط حتّى نتزوج فـ نكتشف الفرق الشاسع بين حلاوة الحب الحلال ومرارة الحب الساذج.

الرواية متوفرة الان في موقع الأول للكتب والموسوعات العلمية والأدبية، وبإمكانكم تحميلها بشكل مجاني من خلال الروابط المرفقة في الموضوع ادناه، تابعونا لتكونوا مع كل جديد في عالم الكتب والمعارف، وكل ما تحتاجونه من الكتب والروايات على اختلاف هويتها العربية والعالمية المترجمة.

الرواية من هنا


السابق
تحميل كتاب بحار الانوار كاملا pdf برابط واحد
التالي
تحميل كتاب ياسمين الخطيب ولاد المرة pdf كامل برابط واحد

اترك تعليقاً