Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
كتاب اخبار الزمان ابراهيم سالوقيه pdf
  • تحميل كتاب اخبار الزمان pdf ابراهيم بن سالوقيه كامل

نتيجة بحث الصور عن كتاب اخبار الزمان

نبذة عن كتاب “أخبار الزمان” لـ ابراهيم سالوقيه:

لم تشهد حضارة كبرى حجم التدمير الهائل لـ مكتباتنا ما شهدته الحضارة الإسلامية، آلاف المكتبات احترقت أو نثرت كتبها في الأنهار لتختلط اسرارها بالماء والدماء احياناً الثروة المعرفية التي تراكمت عبر عصور ذهبية تم إنهاؤها على مراحل من التدمير الذي يتحمل مسؤوليته أطراف عدة، يدونون تاريخهم وتاريخ من سبقهم ويمررون عبر لغتهم علوم ومعارف كانت محرمة على حضارات أخرى.

ومن شواهد هذا التخريب المتعمد ضياع كتاب مهم جداً بحسب تعليقات الباحثين المعاصرين مسلمين وغير مسلمين وهذا الكتاب هو كتاب أخبار الزمان لمؤلفه أبي الحسن بن الحسين المسعودي.

محتوى الكتاب:

يتحدث الكتاب عن موضوعات كثيرة منها (عمر الدنيا، الأمم المخلوقات قبل آدم عليه السلام، الجن وأجناسهم وقبائلهم، الأرض وما فيها، البحر المحيط وما فيه من العجائب، خبر تنيس، آدم عليه السلام وولده، شئ من أخبار ولده، بن نوح عليه السلام، كنعان بن حام، يافث بن نوح، يأجوج ومأجوج، الصقالبة، اليونانيين، الصين، مملكة الأندلس، مملكة الترك، مملكة الروم، مملكة الفرس، مملكة خراسان، سام بن نوح، إبراهيم عليه السلام، إسماعيل عليه السلام، قوم عاد، ذكر عناق بنت آدم عليه السلام، ذكر أخبار الكهان من العرب، خبر اليمامة الزرقاء، خبر الكهان بعد الطوفان، أول من بنى الأهرام، ملوك مصر بعد الطوفان.

قراءة في حياة مؤلف “أخبار الزمان”:

أبو الحسن علي بن الحسين بن علي المسعودي (~283 هـ – 346 هـ / ~896 – 957 م) مؤرخ، جغرافي ورائد نظرية الانحراف الوراثي. من أشهر العلماء العرب. والمعروف بـ “هيرودوتس العرب”.

كنيته أبو الحسن، ولقبه قطب الدين، وهو من ذرية عبد الله بن مسعود. وقد ورد ذلك في كتابه مروج الذهب والتنبيه والاشراف يذكر به اهمية العراق وبغداد كونها مسقط رأسه بينما ورد في الفهرس لابن النديم أنه من أهالي المغرب.

عالم فلك وجغرافيا، ولد ببغداد وتعلم بها،  وكان كثير الأسفار وقد زار بلاد فارس والهند وسيلان وأصقاع بحر قزوين والسودان وجنوب شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والروم، وانتهى به المطاف إلى فسطاط مصر، وتوفي بالفسطاط.

اسم الكتاب تحميل كتاب اخبار الزمان pdf ابراهيم بن سالوقيه كامل
اسم المؤلف ابراهيم بن سالوقيه
تاريخ النشر 2020
حجم الكتاب 7.89 م
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك