Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
شراء رواية ناقص 18
  • تحميل رواية ناقص 18 وليد عبد المنعم pdf

نبذة عن رواية “ناقص 18”:

ناقص 18 هو الإسم الذي اختاره الكاتب والشاعر وليد عبد المنعم لروايته الأولى الصادرة عن دار تشكيل للنشر والتوزيع، مثيراً بهذا العنوان الكثير من توقعات وخيالات القاريء نظراً لما تحمله تلك السن من دلالة وإشارة لتحوّل حياة الفرد في عدة جوانب مختلفة، على رأسها الجانب الجنسي.

قراءة نقدية للرواية:

لعل الحبكة الدرامية التي يقدمها الكاتب من خلال عدة شخوص يعاني أغلبها من قضايا جنسية ونفسية تصادف توقعات القاريء في مناحِ وتخالفها في مناحِ أخرى.

فلا شك أن المحتوى صادم، وحرج، ودقيق، قدّمه الكاتب في إطار علمي ونفسي وعاطفي واجتماعي شامل، استند فيه إلى الكثير من الأبحاث والقراءات العلمية، معتمداً لغة أدبية ثرية في بساطة، وهيكل روائي دينامي يثير فضول القارئ واهتمامه ويحفّز تركيزه.

الرواية هي محاولة جريئة لتغيير بعض وجهات نظر المجتمع تجاه قضايا شديدة الحساسية، ربما في إطار إنصاف المرأة وتصحيح النظرة المجتمعية إليها، وهو السياق الذي انتهجه الكاتب وليد عبد المنعم في غالبية أشعاره وأغانيه حتى بات يُعرف في أوساط المتابعين بـ “شاعر المرأة”.

عينة من آراء القراء في رواية “ناقص 18”:

هذه الرواية ما هي إلا خدعة كبيرة.. أحيي الكاتب علب ذكاؤه ف اختيار العنوان وإن كان هو ما جذبني لقرائتها اعتبارا بأنني سأبتعد عن التلميحات الجنسية السخيفة وسأقابل رواية طاهرة تنقلني لعالم مثالي جميل وقصة حب لطيفة، ولكنني في الحقيقة صدمت.

أتمنى أن اعرف سبب اسم الرواية حتى الآن، اللغة العربية للكاتب اعجبتني ولم الاحظ اخطاءً مخزية كالتي توجد في روايات المبتدئين, لم تعجبني القصة و جعل كل شئ يدور حول الجنس! ولم أحب أي شخصية في الرواية ! احببت اللمحة العلمية من التحليل باستخدام علم النفس.. لا أعتقد أنها سيئة كبداية ولكنها بالتأكيد ليست جيدة.

اسم الكتاب ناقص 18
اسم المؤلف وليد عبد المنعم
تاريخ النشر 2018
حجم الكتاب 2.62 م.ب
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك