تنزيل رواية حبيبي داعشي pdf برابط واحد

اسم الكتابحبيبي داعشي
اسم المؤلفهاجر عبد الصمد
تاريخ النشر2015
حجم الكتاب1.20 م
No votes yet.
Please wait...

نبذة مختصرة عن رواية “حبيبي داعشي”:

تكشف رواية “حبيبي داعشي” الستار عن وجه داعش الحقيقي و توضح جرائمهم عن طريق قصة حب بين أبطال الرواية الذين يخوضون حربهم الخاصة مع التنظيم، كما تناقش الرواية عدة قضايا اجتماعية عن نظرة المجتمع إلى المرأة المطلقة و إلي العانس، أيضا ما يسببه الظلم في بلادنا إلى هروب الشباب إلى جحيم داعش.

استخدمت الكاتبة هاجر عبد الصمد اللغة العربية بشكل رائع وتجنبت فيها الخلط بين العامية والفصحى، روايه ممتعه وشيقة أعد القارئ أنه لن يستطيع تركها دون اكمالها فقد التهمتها في يومين تصميم الغلاف عبقرى عنوان الرواية أكثر من رائع وإن كنت أعيب عليها التهويل من وضع المطلقة فى مجتمعنا إلا أنها قد أرادت تسليط الضوء عليها وأيضا سلاسة وقوع الأحداث إلا أنها تجربة جديرة بالتقدير بالنسبه انها اول روايه للكاتبه فقد كتبت قصتين قصيرتين سوف يتم نشرهم فى معرض الكتاب القادم ضمن كتاب يحوي قصص قصيرة لمجموعة من الكاتبات.

دراسة نقدية لرواية “حبيبي داعشي”:

أولا: الأخطاء النحوية والإملائية الوارد في الرواية أكثر من أن تذكر، و قد وسمت العمل للأسف منذ البداية بعدم النضوج. عزز هذه السمة عدة أمور أذكر منها بدايةً شخصيات الرواية الهشة ذات الانفعالات العاطفية المبالغ بها . يتجلى هذا في كل الرواية ولكن بشكل مكثف جدا في الصفحات العشرين الأولى .

ثانياً: الأسلوب الرومانسي الحالم في معالجة القضايا، خاصة في قصة طلاق ليلى و ملاحقة الرجال لها وإغمائها على طريقة الأفلام الهندية.

ثالثًا: الإفراط في المشاهد الدرامية والحبكات السينمائية الرديئة، والتي كان أسوأها على الإطلاق البكاء الذي جاد به الأبطال ذكورا وإناثا على حد سواء في مختلف المشاهد، و به استغنت الشخصيات عن توضيح نفسها وآرائها للقارئ .

رابعًا: موجة تنظيم الدولة الإسلامي ، موجة كبيرة تشمل الأعمال الأدبية بكلّ حال، لذا كان حريّا بالكاتبة التريث قليلا و تقديم شيء أفضل، فإنّي أجد العمل لم يزل في مرحلة ما قبل النشر، وليس مستعداً بعد ليرى النور.

أخيرًا: الاختصار في توصيف الأحداث الأساسية بأسلوب مستفزّ، وعدم الاستفادة من أبسط الحقائق المتعلقة بداعش، ما عدا بضع معلومات جغرافية ذكرتها في موقعين أو ثلاثة في كل الرواية.

السيرة الذاتية لكاتبة الرواية “حبيبي داعشي”:

  • هاجر عبد الصمد من مواليد شهر أكتوبر 1989 مصرية الجنسية.
  • حاصلة علي بكالوريوس حاسبات و معلومات من جامعة المنصور.
  • تعمل مصممة مواقع منذ 2011 إلى الآن.
  • دخلت مجال الكتابة منذ عدة سنوات كهواية و رواية حبيبي داعشي هي الرواية الأولى لها.
  • شاركت في كتاب “ألوان” الجماعي الصادر عن دار ليان للنشر والتوزيع عام 2016 بقصتين تحت عنوان ” الفستان الأبيض” ،”الرجل الغريب”.
  • للكاتبة قدرة ممتازة على اللعب بأبطالها، و تحوير مجرى الأحداث بشتى الوسائل بما يخدم قصتها و بغض النظر عن منطقيتها .

الكتاب من هنا


السابق
رواية فلتغفري pdf اون لاين مجانا
التالي
كتاب جامع العلوم والحكم pdf مجانا

اترك تعليقاً