Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
معالم السلوك للمرأة المسلمة
  • تحميل كتاب معالم السلوك للمرأة المسلمة pdf مجانا

نبذة عن كتاب “معالم السلوك للمرأة المسلمة”:

الكتاب عبارة عن مجموعة دروس عقدت للقائمات على شؤون الدعوة في جمعية نهضة المرأة الظبيانية بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحدث فيها الحبيب علي الجفري عن جوانب وشؤون تصفية القلب وتزكية النفس والتخلص من الأمراض الباطنية التي تعرقل سير الإنسان الى الله وأهمية ذلك في حياة المرأة المسلمة.

قراءة نقدية للكتاب:

  • الكتاب رائع ولم يسبق لي أن قرأت شيئاً في الروحانيات والرقائق وتزكية النفس فكان لي بادئاً و نعم البادئ.
    أسلوب الكاتب مريح جداً، ولكن في فصول أمهات أمراض القلوب ضاقت بي نفسي لأنه تكلم في دقائق النفس وشعرت أني أحمَل فوق طاقتي ولكني عدت فارتحت وأيقنت أن هذا الشعور واجب علينا لتزكية نفوسنا.
    من إيجابياته أنه غير كثيراً من مفاهيمي و صححها وأُعجبت بطريقته في المناقشة و الإقناع جزاه الله كل خير.
    نقدي الوحيد للكتاب أنه ليس موجهاً لجنس دون آخر كما يقول العنوان! كان من الأفضل أن يكون العنوان شاملاً كي لا يُحرَم الذكور من فوائده الجميلة.
  • لا يمكن ان انكر ان هذا الكتاب يضم أفكار جميلة وقيم عالية وروحانيه الحبيب تتجلى في مواضع كثيرة فيه ولكن أعتقد أنه يحتاج الى خلفية دينية قوية فهو يتحدث عن الصوفية بـ تصوف كبير ويعرج على إشكاليات عقائدية وهناك في هذا المجال كتب متميزة اكثر.

السيرة الذاتية لمؤلف كتاب “معالم السلوك للمرأة المسلمة”:

الحبيب علي الجفري عالم دين مسلم من اليمن، نشأ في بيئة مهتمة بالعلوم الإسلامية، وأخذ العلم على عدد من العلماء في الحجاز وحضرموت ومصر وسوريا وغيرها من البلاد وحظي بتقديرهم. حائز على إجازات في العلوم الإسلامية، ويسعى إلى اتخاذ منهج وسطي بعدم تكفير الآخرين.

ومع وجوده الإعلامي أصبح محط أنظار الكثيرين بينهم مؤيدون لتوجهاته أو معجبون بأسلوبه وآخرون معارضون، إلا أنه أصبح يهتم بتوجيه خطابه إلى الطوائف الغير مسلمة علّه يساهم في تحسين صورة الإسلام ككل، فهو يرى أن عدم توافق التيارات الإسلامية من الداخل يرجع إلى وجود دور ما لبعض الدوائر السياسية والإعلامية في توجيه الخطاب الإسلامي.

اسم الكتاب غير معروف
اسم المؤلف غير معروف
تاريخ النشر 2007م
حجم الكتاب 4.04 MB
القسم كتب متنوعة للقراءة
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك