روايات عالمية pdf

تحميل كتاب رحلة الى مركز الارض pdf مجانا

Share Button

نبذة عن رواية رحلة الى مركز الارض :

هي رواية فرنسية كتبها الفرنسي جون فيرن تم اصدارها عام 1864م، ثم سرعان ما تم انتاجها كفيلم عام 1959م، الأمر الذي لم يكن متداولا أو متاحاً للروايات في تلك الفترة، تبدأ أحداث القصة خلال العام 1863م حينها يكون البروفيسور ليدنبروك يقرً كتابا قديماً لـ “سنوري ستورلوسون” يعود للقرن الثاني عشر، وفجأة تظهر ورقة جلدية مكتوب عليها بعض الرموز مشفرة باللغة اللاتينية ، يحاول ليدنبروك  فهم محتوى هذه الورقة لكن دون جدوى، إلا أن تنجح مساعدة ابن أخيه في ترجمة هذه الكلمات وكانت كالتالي: “اذهب الي جبال سنيفلز قبل نهاية شهر يونيو فيسقط ظل جبل سكارتاريس على أحد الفوهات البركانية لجبل سنيفلز انزل فيه وسوف تصل في النهاية إلى مركز الأرض.. أنا فعلت ذلك…آرنى ساكنيسم”.

بعدها تظهر الكثير من الأحداث والمغامرات التي سردتها الرواية، ولا نريد أن نضيع عليكم عنصر التشويق خلال القراءة، المهم ان هذه الرواية متوفرة الآن في  موقع الأول للكتب والروايات العربية والعالمية، بإمكانكم الاطلاع على أقسام موقعنا واختيار ما يناسبكم من كتب و اصدارات حديثة وقديمة، التحميل من خلال روابط مرفقة مع كل موضوع بشكل مستقل وهي روابط مجانية مباشرة.

فصول رواية “رحلة الى مركز الارض”:

الاكتشاف، الرسالة السرية، إنه لجنون، إلى ريكيافيك، الاستعدادات، سنيفل، الهبوط، أعطني يوماً آخر، مزيداً من الهبوط، الضياع، مائة ميل تحت سطح البحر، خطر داهم، ساكنيسم ثانية، في البركان، الخروج من البركان.

عينة من آراء القراء بالرواية:

بالفعل يا أختاه لقد كانت هذه القصة هي أولى القصص التي قرأتها وقد كانت من الأسباب التي أحببت القراءة فقد كانت قصة ممتعة للغاية رغم أنها تنافي الواقع ولكنها قصة خيالية رائعة ومميزة وانا ايضا قرات المترجمة وفعلا كما قلتي ان جون فيرن أبدع فيها أيما ابداع.

الرواية رائعة بما تعنيه من كلمة رغم انها من نسج الخيال العلمي وتتنافى مع الواقع إلا أن الأحداث التي تدور فيها مشوقه وتجذبك إلا حد التعايش مع اللحظة وكأنك انت من تقوم بهذه المغامره… استمتعت بقراءتها لحد الإنسجام.

السيرة الذاتية لـ “جول فيرن” مؤلف رواية “رحلة الى مركز الارض”:

جول غابرييل فيرن روائي فرنسي من مواليد عام 1828م، خلال العام 1905 أصيب بمرض السكري والذي توفي على اثره في ذات العام، من يومها تم اعتبار منزله متحفاً فنياً واطلق عليه “قلعة جول فارن”.

له العديد من المؤلفات: خمسة أسابيع في منطاد (1863)، رحلة إلى مركز الأرض (1864)، من الأرض إلى القمر (1865)، عشرون ألف فرسخ تحت البحر (1869)، حول القمر (1869)، المدينة العائمة (1871)، حول العالم في ثمانين يوماً (1872)، الجزيرة الغامضة (1875)، الشعاع الأخضر (1881)، الوطن الثاني (1896)، اجتياح البحر (1902)، سيد العالم (1903).

الكتاب من هنا