Generic selectors
عرض النتائج المتطابقة فقط
بحث في عناوين الكتب
بحث في المحتوى
Search in posts
Search in pages
رواية جمان للكاتبه علياء الكاظمي pdf
  • تحميل رواية جمان للكاتبه علياء الكاظمي pdf كاملة

تقديم الرواية جمان:

الكتاب عبارة عن خمس روايات رائعة أحببتهم جميعا، ولكن حبذا لو كانت الكاتبة أصدرتها منفصلة ولم تجمعها في كتاب واحد، في رأيي أن هذا الجمع ظلم الروايات وخاصة ان العنوان هو عنوان آخر رواية في كتاب، الرواية تستحق أن تكون في كتاب واحد يحمل عنوانها.

القصص التي في الكتاب جميلة وممتعة للقراءة، حقًا أحب المؤلفة علياء الكاظمي فهي تستخدم دائما لغة سهلة خالية من الفلسفة الزائدة، ولا تأكل من حق القصة من وصف أو تعبير أو أسلوب مشوق.

يقول أحد القراء: توقعت الرواية عبارة عن قصة واحدة تتحدث عن جمان ولكن تفاجأت أنها عبارة عن مجموعة قصص، متقاربة تقريباً من حيث وصف الأبطال والوقائع التي تعكس واقع بعض الأسر الخليجية.

هذه المجموعة القصصية جميلة، سهلة القراءة وخفيفة على القلب، أحببتها لكنني كرهت نهاية آخر قصة، فقد كانت تستطيع الكاتبة أن تبقي شخصية جمان قوية الى النهاية، لكن ليست كل النهايات كما نتمناها.

مسلسل مقتبس عن رواية جمان:

ومع انتشار الرواية، تم صياغتها بقالب رومانسي واجتماعي مثير في المسلسل الكويتي جمان، حيث يطرح العمل واقع الأسرة الكويتية في عصرنا الراهن مع تسليط الضوء بشكل خاص على الأزمات التي قد تتعرض لها المرأة الخليجية نتيجة للضغوط التي تمارس عليها أحيانا، وكذلك التأويل الخاطئ لبعض العادات والتقاليد الاجتماعية التي لا تتناسب مع العصر.

ويسلط مسلسل جمان الضوء على الغيرة الزائدة والطباع الحادة عند بعض الأزواج والتي تتسبب أحيانا في تفسخ العلاقات الأسرية، كما يتعرض أيضا إلى عدد من القضايا الاجتماعية الأخرى خلافا للغيرة الزائدة، كالخيانة الزوجية.

كما يروي المسلسل قصة عائلة يتبرأ فيها الأب من ابنه الأكبر ويقاطعه لسنوات طويلة لعدم إطاعة أوامره، وبعد سنوات من هذه القطيعة يشاء القدر أن يجمع شتات العائلة المفكّكة مرة أخرى حين يربط الحب بين الأحفاد.

ومن الأدوار اللافتة في العمل، دور الفنان أحمد الهزيم في دور الجد، وكذلك الفنان محمد الدوسري الذي لعب شخصية الزوج الخائن، والفنانة فوز الشطي في دور رزان، والفنانة الشابة ليالي دهراب التي تُعد أحد الوجوه الشابة والواعدة في الدراما الخليجية.

اسم الكتاب جمان
اسم المؤلف علياء الكاظمي
تاريخ النشر 2018
حجم الكتاب 13.6 م
القسم روايات عربية
ملاحظات للإبلاغ عن رابط لا يعمل أو كتاب له حقوق
  • تحميل الكتاب
  • تعليقات الفيس بوك