تحميل كتاب وللجاسوسية فنون pdf النسخة الاصلية

وللجاسوسية فنون
اسم الكتابوللجاسوسية فنون
اسم المؤلفنبيل فاروق
تاريخ النشر2018
حجم الكتاب7.21 MB
Rating: 3.0/5. From 1 vote. Show votes.
Please wait...

نبذة عن كتاب “وللجاسوسية فنون”:

أصدر الكاتب المصري نبيل فاروق كتابه البوليسي الجديد بعنوان “وللجاسوسية فنون” وذلك عن دار “نون” للنشر بالقاهرة، تزامناً مع معرض القاهرة الدولي للكتاب في يناير الماضي.

ويقدم الكتاب إجابة على سؤال يظهر على غلاف الكتاب وهو: ” كيف تكتشف جاسوساً؟ً”، من خلال طرح عدد من النقاط أهمها:
*تعريف مصطلح الجاسوس وكيف يعمل؟
*ما هي أسرار الجاسوسية وطرق جمعهم للمعلومات؟
*كيف يمكن لجاسوس واحد أن يدمر بلدا كاملة؟
*ما هي حروب المعلومات؟
*ما هو مستقبل العالم؟
*ماذا يفعل رجال المخابرات لمواجهة الجاسوسية؟

قراءة نقدية في محتوى الكتاب:

الكتاب عبارة عن تجميع لمجموعة من مقالات د. نبيل فاروق تفتح نافذة صغيرة على عالم المخابرات ولهذا فـ الكتاب يدفعك فى الرغبة للاستزادة فى معرفة هذا العالم وسأحاول إن شاء الله الحصول على الكتابين الذين ذكرا فى طيات إحدى المقالات ألا وهما كتاب لعبة الأمم وكتاب الحرب النفسية، الذي كتبه صلاح نصر مدير المخابرات فى عهد عبد الناصر.

من المعلومات الجديدة في كتاب “وللجاسوسية فنون”، هى كيفية توريط إنجلترا للولايات المتحدة الأمريكية فى الحرب العالمية وبث معلومات مغلوطة لليابان من أجل ضرب الأسطول الأمريكى فى بيرل هاربر

اقتباسات من الكتاب:

*توصل خبراء علم النفس منذ سنوات وسنوات إلى قاعدة تقول “إن الناس مستعدون لتصديق الكذب مهما بدا زيفه إذا ما صادف هواهم وتكذيب الصدق مهما بلغ وضوحه إذا ما خالف هواهم”.

*التفكير على مستوى المثقفين لا يحسم الأمور على نحو مثالي بإعتبار أنهم فى أية دولة لا يمثلون أكثر من نسبة 5% من مجموع سكانها أما الغالبية العظمى فهى الأكثر تأثراً بما يراه المثقفون أمورا نمطية غير فعالة.

تقييم القراء للكتاب:

*تقييم الكتاب حصل على 3 نجمات وذلك لمضمون الكتاب، وإن أخذت فى الإعتبار سوء إخراج الكتاب والذى بدأ بخطأ مطبعى فى غلافه بالإضافة لطريقة عرض المقالات أسفل بعضها دون أن يكلف أحد خاطره بحذف نهاية المقال السابق فعلى سبيل المثال تجد كثيرا خاتمة المقال تدفعك لـ إنتظار المقال الجديد وتنتهى بعبارة لهذا حديث آخر وهذا يناسب مقالات الصحف وليس كتاب مجمع للمقالات!.

*كتاب يستحق القراءة، لم أنته منه بعد لكنى لا أستطيع أن أمنع نفسى من كتابة ريفيو عنه ولقد وصلت إلى منتصفه تقريبًا، به العديد من المعلومات الجديدة والرائعة والمثيرة عن هذا العالم السري والغامض، سرد دكتور نبيل وأسلوب كتابته طبعا غنى عن التعريف، عن نفسي مستمتع بشدة بقراءة هذا الكتاب الرائع الذي أدهشني ما به من معلومات عن هذا العالم، على الرغم من قراءتي لكل ما كتب دكتور نبيل عن هذا العالم في سلسلة حرب الجواسيس سواء بـ أعدادها العادية أو الأعداد الخاصة
بجد كتاب يستحق القراءة لمن هم مهتمين بالقراءة فى عالم الجاسوسية وأدب الجاسوسية.

السيرة الذاتية للمؤلف:

الكاتب المصري نبيل فاروق، البالغ من العمر 61 عاما، مشهور في مجالي الأدب البوليسي والخيال العلمي، وصدرت له مجموعة كبيرة من القصص في شكل كتب ’الجيب‘، كما قدم عدة سلاسل قصصية من أشهرها “ملف المستقبل”، “رجل المستحيل”، “كوكتيل 2000”.

تنتظر الموافقة على النشر – مناقشة الكتاب


السابق
تحميل رواية لا تبدأ القتل pdf كاملة
التالي
تحميل رواية أسفار الشياطين pdf لسامح شوقي النسخة الاصلية

اترك تعليقاً